الناس يريدون مساعدين للتسوق الشخصي

إذا كنت تبحث عن مصدر دخل جديد مع بداية العام الجديد، ففكر في وظائف تحب القيام بها من أجل المتعة أو لديك استعداد طبيعي لها، وحاول أن تحقق الدخل منها.

فيما يلي أربعة من الوظائف التي يعتقد الخبراء أنها ستكون مطلوبة هذا العام:

1- مساعد منزلي

بعدما عاد الموظفون للمكاتب بعد انتهاء قيود الوباء، تقول أنجيليك ريورز، الرئيسة التنفيذية لشركة استشارات الأعمال الصغيرة BoldHaus : “الأشخاص الذين اعتادوا على القيام بالكثير من الأشياء أثناء عملهم من المنزل، الآن لا يمكنهم القيام بذلك”، ونتيجة لذلك، “أصبح الناس يريدون مساعدين في المنازل وللتسوق الشخصي”.

يقوم الناس بالتوظيف “لمهمات مثل قص العشب، وغسل سياراتهم”، إنها فئة يشار إليها عمومًا باسم مساعد المنزل أو مدير المنزل أو حتى المساعد الشخصي، ويمكن أن تشمل سلسلة كاملة من المهمات اليومية.

اعرض خدماتك كمساعد منزلي على مواقع مثل Nextdoor ومجموعات المجتمع المحلي على Facebook.

إذا كنت مهتمًا بأعمال غسل الملابس، فيمكنك أيضًا الاشتراك في مواقع مثل Poplin أو hampr، تقول ريورز إنها شاهدت بعض الناس يدفعون ما بين 15 دولارًا إلى 30 دولارًا في الساعة، مقابل ذلك.

2- متخصص في الذكاء الاصطناعي

انفجر الطلب على الأشخاص ذوي المهارات المرتبطة بمجال الذكاء الاصطناعي، خاصة منذ إطلاق ChatGPT في نوفمبر 2022، وزادت عمليات البحث عن مستشاري الذكاء الاصطناعي على موقع العمل الحر Fiverr بأكثر من 650% بين يناير ويوليو 2023، بحسب الموقع.

تقول كاثي كريستوف، مؤسسة ومحررة موقع Sidehusl.com ، إن “التعمق في مهارة الذكاء الاصطناعي أمر يستحق وقتك تمامًا”، هذا يعني تعلم كيفية استخدام أدوات مثل Midjourney و ChatGPT.

وظائف 2024.. كيف تكسب 250 دولارًا في الساعة وأنت تعمل من المنزل؟

لكنها تضيف: “امتلك مكانًا تشعر فيه بالراحة حقًا حيث يمكنك تقديم شيء أفضل من أي شخص آخر”.

وتعطي مثالاً لرجل يتقاضى 150 دولارًا في الساعة مقابل استخدام أدوات الذكاء الاصطناعي لتصميم أغلفة الكتب.

ويوجد خبراء في الذكاء الاصطناعي في موقع Fiverr يركزون على التواصل عبر البريد الإلكتروني أو إنشاء شخصيات متحركة أيضًا.

3- مدرب رياضي لكبار السن

هناك عدد متزايد من كبار السن في العالم، حيث وصلت نسبتهم في عام 2020، إلى أن واحدا من كل ستة أشخاص يبلغ من العمر 65 عامًا أو أكثر، وفقًا لمكتب الإحصاء الأمريكي .

ومع تقاعدهم، تقول كريستوف: “كبار السن يمارسون أيضًا رياضات مختلفة، ويبحثون عن مدربين”.

مواقع مثل TeachMe.To تقدم للأشخاص من جميع الفئات العمرية دروسًا في كرة البيسبول والتنس والجولف والملاكمة وركوب الأمواج.

يتقاضى أحد مدربي لعبة البيسبول على الموقع 141 دولارًا لكل درس مدته ساعة واحدة.

فإذا كنت من ذوي الخبرة في أي من هذه الألعاب الرياضية وتحب التدريس، فكر في تقديم خدماتك.

4- مرشد سياحي

تقول كريستوف إنه بعد سنوات من إغلاق الوباء “بشهد العالم ارتفاعا هائلا في عدد الأشخاص الذين يسافرون إلى كل مكان”، حيث استعادت السياحة 87% من مستويات ما قبل الوباء في الفترة من يناير حتى سبتمبر 2023، وفقًا لمنظمة السياحة العالمية.

وظائف 2024.. كيف تكسب 250 دولارًا في الساعة وأنت تعمل من المنزل؟

وبالطبع هؤلاء الناس بحاجة إلى مرشدين سياحيين، فإذا كنت خبيرًا في المعالم السياحية في مدينتك المحلية، فكر في إنشاء جولة وعرضها على مواقع مثل Viator أو ToursByLocals.

5- مدير تسويق رقمي

في حين أن بعض وظائف التسويق تتطلب من المرشحين الحصول على درجة البكالوريوس، إلا أن ذلك ليس شرطًا لبناء حياة مهنية ناجحة كمدير تسويق عن بعد.

يقول توني فرانا، الخبير المهني الرئيسي في FlexJobs، إن معظم خدمات التسويق تتطلب فهمًا قويًا لتحسين محركات البحث، وتحليل البيانات ووسائل التواصل الاجتماعي، من بين مهارات أخرى.

ويوصي فرانا أيضًا بإنشاء محفظة عبر الإنترنت تعرض أي مشاريع تسويقية ذات صلة أو أعمال قمت بها، بما في ذلك شهادات العملاء.

وفقًا لموقع Fiverr، وهو سوق مستقل، فإن معظم وظائف التسويق المستقلة تكون عن بُعد أيضًا، لذلك يمكن لمديري التسويق العمل من أي مكان وتحديد ساعات العمل الخاصة بهم، طالما أنهم يستوفون المواعيد النهائية لمشروعاتهم.

شهد موقع Fiverr طلبًا ثابتًا على المواهب التسويقية على مدار الأشهر بين أبريل وسبتمبر، وارتفعت عمليات البحث عن “مدير التسويق الرقمي” بنسبة 640% على منصته.

وكلما زادت خبرتك، زادت إمكانية تحديد السعر الخاص بك، حيث يتقاضى مديرو التسويق على Freelancer.com ما يصل إلى 250 دولارًا في الساعة.