يضع جيل الألفية وجيل Z أيضًا أهدافًا محددة لما يريدون فعله بأموالهم في العام الجديد

وجد استطلاع جديد أجرته مؤسسة أمريكان إكسبريس أن جيل الألفية وجيل Z يضعون الأهداف المالية على رأس قوائم قراراتهم لعام 2024.

وجد الاستطلاع، الذي شمل أكثر من 1800 شخص ولدوا بين عامي 1981 و2012، أن 57% من المشاركين حددوا أهداف التمويل الشخصي كهدفهم الشخصي الأول للعام المقبل، تليها أهداف الصحة (50%) وأهداف الصحة العقلية (48%).

تقول سو غاردينر، المخططة المالية المعتمدة ومالكة شركة South County Wealth Planning: “إن العافية المالية جزء كبير من صحتك العقلية العامة”.

وأضافت: “أن تكون في وضع مالي قوي لا يعني أن لديك كل شيء لدعم نمط حياتك في الوقت الحالي، بل يعني أنك تفهم كيف تنفق أموالك وتفهم تدفقك النقدي الشخصي”.

يضع جيل الألفية وجيل Z أيضًا أهدافًا محددة لما يريدون فعله بأموالهم في العام الجديد. فيما يلي أهم ثلاثة أهداف مالية للجيلين وكيفية البدء في تحقيقها.

1- تنمية المدخرات

الهدف المالي الأكثر شيوعًا لجيل الألفية وجيل Z في عام 2024 هو زيادة مدخراتهم، حيث وضع ما يقرب من 60% من المشاركين هذا الهدف على رأس قائمة قراراتهم.

3 أهداف مالية يبحث عنها الشباب في 2024

للبدء، يوصي غاردينر بأتمتة مدخراتك عن طريق تحويل مبلغ معين من المال تلقائيًا إلى حساب التوفير الخاص بك بشكل دوري.

يمكن لنوع الحساب الذي تختاره أن يحدث فرقًا أيضًا. تقول غاردينر: “إن أكبر توصية أسمعها من جميع المستشارين هي البدء بحساب توفير عالي العائد ومعرفة كيفية عمله”.

وأضافت أنه في الوقت الحالي، مع ارتفاع أسعار الفائدة يمكن أن يجعل حساب التوفير ذو العائد المرتفع فرصة رائعة وآمنة لتنمية تلك المدخرات.

2- سداد الديون

ذكر أكثر من 40% من المشاركين في الاستطلاع من جيل الألفية والجيل Z أن تسوية ديونهم هي الهدف المالي الأعلى للعام المقبل.

هذا ليس مفاجئًا، نظرًا لأن سداد الديون ذات الفائدة المرتفعة أصبح أمرًا صعبًا بشكل متزايد منذ أن بدأت البنوك الأمريكية في رفع أسعار الفائدة في عام 2022.

هناك مجموعة متنوعة من الاستراتيجيات لسداد الديون، اعتمادا على ظروفك.

3 أهداف مالية يبحث عنها الشباب في 2024

تشمل الطرق الشائعة الأخرى للبدء في معالجة الديون: طريقة كرة الثلج، التي تتضمن التركيز على سداد الأرصدة الصغيرة أولاً، وطريقة الانهيار الجليدي، التي تركز على سداد الديون بأعلى سعر فائدة أولاً.

كلاهما يتضمن سداد الحد الأدنى من المدفوعات على جميع ديونك.

3-التزم بالميزانية

يتم اعتبار الميزانية حجر الزاوية في أي خطة مالية، ويبدو أن المشاركين في الاستطلاع من جيل الألفية والجيل Z يتفقون مع ذلك – حيث قال 41% أن اتباع الميزانية سيكون هدفًا ماليًا مهمًا بالنسبة لهم في عام 2024.

سواء كنت تلجأ إلى تطبيقات الميزانية أو جداول البيانات أو حتى القلم والورق، فإن الالتزام بالميزانية يعتمد على ما إذا كانت خطتك قابلة للإدارة أم لا.

تقول غاردينر: “يجب أن تكون الميزانية مفهومة بالنسبة لك وليست معقدة، وأقترح، عند إعداد الميزانية لأول مرة، أن تقوم بالتحقق منها أسبوعيًا”.

وتقول إن التحقق بانتظام من ميزانيتك سيسمح لك بالارتياح تجاه عادات الإنفاق الخاصة بك ومعرفة متى تبالغ في الإنفاق على نفقات مثل البقالة.