يحتفظ العديد من أصحاب الملايين بالكثير من الأموال نقدًا

يقوم الأفراد ذوو الثروات العالية بوضع الأموال في فئات مختلفة من الأصول المالية والعقارية، بما في ذلك الأسهم وصناديق الاستثمار المشتركة وحسابات التقاعد والعقارات.

فيما يلي بعض الأماكن التي يحتفظ فيها الأغنياء بأموالهم:

1- النقد والنقد المعادل

العديد من أصحاب الملايين، وربما معظمهم، مقتصدون، فهم ينفقون على الضروريات وبعض الكماليات، لكنهم يدخرون ويتوقعون أن تفعل عائلاتهم بأكملها الشيء نفسه.

يحتفظ العديد من أصحاب الملايين بالكثير من أموالهم نقدًا أو ما يعادله من السيولة النقدية العالية، ويقومون بإنشاء حساب للطوارئ قبل البدء في الاستثمار.

إذا كنت مليونيرًا.. 5 أماكن عليك وضع الأموال فيها

تشير الدراسات إلى أن أصحاب الملايين قد يمتلكون، في المتوسط، ما يصل إلى 25% من أموالهم نقدًا، وذلك لتعويض أي ركود في السوق وتوفير النقد كتأمين لمحفظتهم الاستثمارية.

ويحتفظون أيضًا بأموالهم في صورة معادلات النقد، وهي أدوات مالية تكاد تكون سائلة مثل النقد، ومن أمثلتها صناديق الاستثمار المشتركة في سوق المال وشهادات الإيداع والأوراق التجارية وأذونات الخزانة.

يحتفظ بعض أصحاب الملايين بأموالهم في سندات الخزانة التي يستمرون في ترحيلها وإعادة استثمارها، وكذلك أذون الخزانة.

كما يمتلك أصحاب الملايين الآخرون صناديق ودائع آمنة مليئة بالنقود المقومة بالعديد من العملات المختلفة.

2- العقارات

لأكثر من 200 عام، كان الاستثمار في العقارات هو الاستثمار الأكثر شعبية لأصحاب الملايين للاحتفاظ بأموالهم.

خلال كل هذه السنوات، كانت الاستثمارات العقارية هي الطريقة الأساسية التي يستخدمها أصحاب الملايين لتكوين ثرواتهم والحفاظ عليها.

بدأ هذا الاتجاه بشراء منزل أساسي ومن ثم مساكن أخرى، وبعد شراء بعض العقارات الشخصية، بدأوا في شراء العقارات التجارية مثل مباني المكاتب والفنادق والملاعب والجسور وغيرها.

غالبًا ما يمتلك المليونيرات محافظ عقارية كبيرة، وبمجرد أن يثبتوا أنفسهم كمشترين في سوق العقارات، يبدأ وكلاء العقارات في تقديم الصفقات لهم ويجدون أنه من السهل الحصول على التمويل.

كبار المستثمرين لديهم ملايين عديدة مقيدة في العقارات، ورغم أن العقارات ليست استثمارًا يعتمد عليه للحصول على النقد، لكنها استثمار مربح على المدى الطويل.

إذا كنت مليونيرًا.. 5 أماكن عليك وضع الأموال فيها

3- الأسهم وصناديق الأسهم

بعض أصحاب الملايين يعتمدون على البساطة، فيستثمرون في صناديق المؤشرات والأسهم التي تدفع أرباحًا.

قد يمتلك المستثمرون الأثرياء حصة مسيطرة في واحدة أو أكثر من الشركات الكبرى، لكن العديد من أصحاب الملايين يمتلكون محفظة تتكون من عدد قليل فقط من الأوراق المالية في أكثر من شركة، حتى يكون لديهم رسوم إدارية منخفضة وتنويع ممتاز.

وبطبيعة الحال، فإنهم مهتمون بزيادة رأس المال، ولكن بالنسبة للبعض، هذا أقل أهمية من توليد الدخل الحالي.

4- السلع

السلع، مثل الذهب والفضة وحقوق المعادن أو الماشية، على سبيل المثال لا الحصر، هي أيضًا مخازن ذات قيمة لأصحاب الملايين. لكنها تتطلب تخزينًا ولديها مستوى من التعقيد لا يرغب العديد من أصحاب الملايين في التعامل معه.

يحتفظ بعض أصحاب الملايين، بجزء من أموالهم في الاستثمارات البديلة مثل الأصول الملموسة مثل لوحات الفنون الجميلة أو الآلات الموسيقية باهظة الثمن أو الكتب النادرة.

كما أن هناك بعض أصحاب الملايين وفاحشي الثراء لديهم استثمارات في حقوق الملكية الفكرية مثل حقوق الأغاني أو الأفلام.

5- العملة المشفرة

تشير التقديرات إلى أن هناك حوالي 100000 مليونير يستثمرون في العملات المشفرة، معظمهم يمتلكون عملة البيتكوين.

في محاولة لجعل ثروتك في عملة مشفرة يجب أن تكون على استعداد لتحمل بعض المخاطر، والعديد من أصحاب الملايين ليس لديهم الرغبة في المخاطرة.

يمكنك أن تأخذ جزءًا صغيرًا من الثروة وتستثمره في إحدى العملات المشفرو، وهي طريقة مجربة أصبح به الكثير من الناس مليونيرات، لكن فقد البعض أموالهم.

على نحو متزايد، أصبحت العملات المشفرة مقبولة كاستثمار مشروع يستحق النظر إليه عند محاولة تجميع الثروة.