يستخدم 425 مليون شخص العملات المشفرة

يمتلك مئات الملايين من الأشخاص حول العالم شكلاً من أشكال مقتنيات العملات المشفرة، سواء كان ذلك من عملة البيتكوين أو إحدى العملات الرقمية العديدة الأخرى.

على وجه الدقة، يستخدم 425 مليون شخص العملات المشفرة، وفقًا لتقرير الثروة المشفرة الصادر عن شركة Henley & Partners، والذي أصدرته شركة استشارات الهجرة الاستثمارية.

ربما لم تعد العملات المشفرة تزدهر بنفس الطريقة التي كانت عليها في ذروة شعبيتها، لكنها تظل استثمارًا شائعًا للغاية.

على سبيل المثال، استثمر فيها أكثر من نصف الجيل Z (الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و25 عامًا)، حسبما أظهر تقرير صادر عن معهد CFA ومؤسسة تعليم المستثمرين التابعة لهيئة تنظيم الصناعة المالية في وقت سابق من هذا العام.

ومع ذلك، فإن خمسة وسبعين بالمائة من الأمريكيين غير متأكدين من أن الاستثمار في العملات المشفرة أو تداولها أو استخدامها آمن حاليًا أو أنه يمكنهم الاعتماد على الأدوات المتاحة حاليًا للقيام بذلك، حسبما وجد استطلاع أجرته مؤسسة بيو للأبحاث في أبريل.

من بين 425 مليون مستخدم لـ"العملات المشفرة".. 22 فقط أصبحوا مليارديرات

وقال 45% ممن شملهم الاستطلاع أيضًا إن استثماراتهم لم تحقق النجاح الذي كانوا يعتقدونه – وقال 15% فقط إنها تجاوزت التوقعات.

ولكن يبدو أن البعض قد حقق نجاحًا أكبر في مجال العملات المشفرة، ولديه الآن ممتلكات تبلغ قيمتها ملايين أو حتى مليارات الدولارات الأمريكية، وفقًا لشركة Henley & Partners.

يقول تقرير الشركة يوم الثلاثاء إن 88200 شخص لديهم أصول مشفرة بقيمة مليون دولار على الأقل – أي أقل من 1٪ من إجمالي مستخدمي العملات المشفرة. حوالي 40,500 منهم يحتفظون باستثماراتهم في البيتكوين، أي أقل بقليل من 46% من الإجمالي.

عدد أقل بكثير من الأشخاص يُطلق عليهم اسم “أصحاب الملايين” الذين لديهم ممتلكات من العملات المشفرة تقدر قيمتها بأكثر من 100 مليون دولار. ولا يوجد سوى 182 مستثمرًا من هؤلاء المستثمرين، حيث تم الإبلاغ عن أن 78 منهم يركزون على البيتكوين.

من بين 425 مليون مستخدم لـ"العملات المشفرة".. 22 فقط أصبحوا مليارديرات

ويمتلك 22 شخصًا ممتلكات من العملات المشفرة بقيمة لا تقل عن مليار دولار. ستة منهم يحتفظون باستثماراتهم في عملة البيتكوين – وهي نسبة أقل بكثير من تلك الموجودة بين أصحاب الملايين في مجال العملات المشفرة.

وللمقارنة، بلغت القيمة الإجمالية لسوق العملات المشفرة، في وقت كتابة التقرير، 1.18 تريليون دولار.