وظائف المراهقين في الصيف أصبحت أكثر انتشاراً وأعلى أجراً

لطالما كان للمراهقين دور في العمل في فصل الصيف في المطاعم وأكشاك الآيس كريم والمتنزهات الترفيهية والمخيمات.

الآن، بفضل واحد من أضيق أسواق العمل منذ عقود، أصبح لديهم فرص أكبر، مع مجموعة من الوظائف للاختيار من بينها بأجور أعلى من أي وقت مضى.

لتخفيف أزمة العمالة، تتحرك بعض الولايات الأمريكية للتراجع عن القيود للسماح للمراهقين بالعمل لساعات أطول، وفي بعض الحالات، وظائف أكثر خطورة – مما يثير استياء جماعات حقوق العمال، الذين يرون في ذلك اتجاهًا مقلقًا.

يقول الاقتصاديون إن هناك طرقًا أخرى لتوسيع القوة العاملة دون وضع عبء أكبر على الأطفال، بما في ذلك عن طريق السماح بمزيد من الهجرة القانونية.

عمال في سن المراهقة

في Funtown Splashtown USA، وهي مدينة ملاهي في جنوب ولاية مين، يلعب المراهقون دورًا مهمًا في إبقاء مناطق الجذب مفتوحة، وهو أمر لم يكن سهلاً كما كان من قبل.

وظائف المراهقين في الصيف.. كيف أصبحت أكثر انتشارًا وأعلى أجرًا؟

يتوقع المدير العام كوري هاتشينسون توظيف حوالي 350 عامل هذا الصيف، بما في ذلك العديد من طلاب المدارس الثانوية المحلية، مقارنة بأكثر من 500 في الصيف الماضي.

قال: “ليس لدينا عدد كافٍ من الموظفين فعليًا للعمل في المكان سبعة أيام في الأسبوع وفي المساء”. هذا الصيف، ستفتح Funtown Splashtown ستة أيام في الأسبوع فقط، وستغلق في الساعة 6 مساءً، بدلاً من 9 مساءً

في أبريل، كان ما يقرب من 34 ٪ من الأمريكيين الذين تتراوح أعمارهم بين 16 و 19 عامًا لديهم وظائف، وفقًا لبيانات حكومية. هذا بالمقارنة مع 30٪ قبل أربع سنوات، في آخر صيف قبل الجائحة.

المزيد من الوظائف متاحة لمن يريدها: هناك ما يقرب من 1.6 فرصة عمل متاحة لكل شخص عاطل عن العمل، وفقًا لوزارة العمل. في الأوقات العادية، تبلغ هذه النسبة حوالي 1: 1.

في RideAway Adventures on Cape Cod، التي توفر تأجير قوارب ودراجات ولوح التجديف والجولات، لم يكن العثور على عدد كافٍ من العمال المراهقين تحديًا.

يشير المالك مايك موريسون إلى حقيقة أن RideAway مكان مرغوب فيه للعمل مقارنة بالخيارات الأخرى.

قال موريسون: “إنهم لا يغسلون الأطباق ويصبحون في الخارج ونشطين”.

بالإضافة إلى ذلك، في حين أنه يبدأ عادةً في تعيينات مراهقة جديدة بسعر 15 دولارًا في الساعة، وهو الحد الأدنى للأجور في الولاية، فإنه سيزيد أجر العمال الجادّين بما يصل إلى 50 سنتًا في الساعة في نهاية شهر يوليو للمساعدة في إبقائهم حتى نهاية شهر يوليو.

قفز أجر الساعة بنحو 5٪ في أبريل مقارنة بالعام الماضي في المطاعم وتجار التجزئة والمتنزهات الترفيهية، ومن المرجح أن توظف الصناعات المراهقين.

قبل الوباء، كانت الأجور في هذه الصناعات لا تزيد عادة عن 3٪ سنويًا.

زيادة ساعات عمل المراهقين

أقرت نيوجيرسي قانونًا في عام 2022 يسمح لمن هم في سن 16 و 17 عامًا بالعمل لمدة تصل إلى 50 ساعة في الأسبوع خلال فصل الصيف.. بعد أن كان الحد السابق 40 ساعة في الأسبوع، وقد نال هذا الإجراء الثناء من الآباء.

وظائف المراهقين في الصيف.. كيف أصبحت أكثر انتشارًا وأعلى أجرًا؟

قالت سالي رذرفورد، 56 عامًا، من نورث وايلدوود بولاية نيو جيرسي، إن ابنها بيلي البالغ من العمر 17 عامًا كان متحمسًا للتغيير.

بالمال الذي يكسبه من العمل كمشغل ألعاب في مدينة ملاهي جيرسي شور، سيكون قادرًا على المساعدة في دفع ثمن سيارة.

وأضافت: “هذا يجعله أكثر استقلالية ومسؤولية”.

تنظر ولايات أخرى في مجموعة متنوعة من المقترحات لتوسيع دور المراهقين في مكان العمل.

في ولاية ويسكونسن، يدعم المشرعون اقتراحًا لـالسماح لمن يبلغون من العمر 14 عامًا بتقديم الكحول في الحانات والمطاعم. في ولاية ايوا وقع المحافظ على مشروع قانون يسمح لمن هم في سن 16 و 17 عامًا بتقديم المشروبات الكحولية في المطاعم، وتمديد ساعات عمل القاصرين.

يشعر المدافعون عن رعاية الأطفال بالقلق من أن الإجراءات تمثل دفعة منسقة لتقليص الحماية التي تم الحصول عليها للقصر.

تراجع أزمة العمل

هناك عامل آخر يجهد سوق العمل وهو بلوغ جيل الطفرة السكانية سن التقاعد، فبحسب الاحتياطي الفيدرالي فإن ارتفاع التقاعد قد ترك الاقتصاد بحوالي 2 مليون عامل أقل.

ومع ذلك، على الرغم من التحديات الكبيرة التي يواجهها أصحاب العمل هذا الصيف، فإن النقص في العمالة يمثل مشكلة أقل بكثير مما كان عليه في عام 2021، عندما جعل الوباء العديد من الناس يترددون في العودة إلى الوظائف التي تواجه المستهلك.

كما حفز التضخم المرتفع الكثير من الناس على البحث عن عمل لمساعدة أسرهم على تغطية الطعام والإيجار.

في الأشهر الستة الماضية فقط، تولى 2 مليون أمريكي ممن كانوا خارج القوة العاملة وظائف أو بدأوا في البحث عن وظيفة.

نسبة الأمريكيين الذين تتراوح أعمارهم بين 25 و 54 عامًا والذين يعملون أو يبحثون عن عمل أعلى الآن من مستويات ما قبل الوباء.