نوفو نورديسك تخفض سعر الأنسولين في أمريكا

من المقرر أن تخفض شركة نوفو نورديسك Novo Nordisk أسعار القائمة الأمريكية للعديد من أدوية الأنسولين بنسبة تصل إلى 75٪، وهي أحدث شركة أدوية كبرى تقوم بتخفيضات حادة في الأسعار وسط ضغوط للحد من تكاليف علاج مرض السكري .

قالت شركة Novo، وهي واحدة من أكبر بائعي الأنسولين في الولايات المتحدة وحول العالم، إنها ستخفض سعر قائمة الأنسولين NovoLog بنسبة 75٪ وأسعار Novolin و Levemir بنسبة 65٪ اعتبارًا من يناير 2024.

آخرهم نوفو.. شركات الأدوية العالمية تخفض أسعار الأنسولين 75%

قال ستيف ألبرز، نائب رئيس شركة Novo: “لقد عملنا على تطوير مسار مستدام للمضي قدمًا يوازن بين القدرة على تحمل التكاليف وديناميكيات السوق وتغييرات السياسة المتطورة”. “لا تزال شركة Novo Nordisk ملتزمة بضمان قدرة المرضى الذين يعانون من مرض السكري على تحمل تكاليف الأنسولين، وهي مسؤولية نأخذها على محمل الجد”.

قد لا يرى الكثير من الأشخاص الذين لديهم تأمين في الولايات المتحدة انخفاضًا مقابلًا في التكاليف لأنهم يدفعون اشتراكات شهرية ثابتة. ومع ذلك، فإن الأشخاص غير المؤمن عليهم وأولئك الذين لديهم خطط صحية ذات خصومات عالية قد يشهدون انخفاضًا في التكاليف نتيجة لتخفيضات الأسعار.

توجه عام

تأتي تخفيضات أسعار نوفو في أعقاب قرار شركة Eli Lilly & Co في وقت سابق من هذا الشهر بتخفيض قائمة الأسعار لمنتجات الأنسولين الأكثر شيوعًا بنسبة 70٪، وذلك اعتبارًا من الربع الرابع من عام 2023.

وقالت Lilly أيضًا إنها ستوفر سقفًا شهريًا قدره 35 دولارًا للمرضى.

تعد Lilly و Novo و Sanofi SA من البائعين الرئيسيين للأنسولين في الولايات المتحدة وفي جميع أنحاء العالم. لقد رفعوا أسعار منتجات الأنسولين بشكل كبير في الولايات المتحدة خلال عام 2010.

قبل تخفيض الأسعار، كانت المنتجات بما في ذلك NovoLog، أحد أكثر أنواع الأنسولين استخدامًا في الولايات المتحدة، تكلف مئات الدولارات شهريًا. كما يستخدم Levemir على نطاق واسع.

يبلغ سعر NovoLog 558.83 دولارًا لخمس عبوات من أقلام الحقن و 289.36 دولارًا للقارورة، على الرغم من أن الشركة قالت إن معظم الأشخاص الذين لديهم تأمين تجاري وميديكير لا يدفعون هذه الأسعار.

وقالت نوفو إنه بعد دخول تخفيضات الأسعار حيز التنفيذ، ستنخفض هذه الأسعار إلى 139.71 دولارًا و 72.34 دولارًا على التوالي.

تغطي تخفيضات الأسعار الأنسولين الذي يأتي في كل من القوارير وأقلام الحقن.

بالنسبة لشركة Novo، قد لا تضر تخفيضات الأسعار بالمبيعات بشكل مادي لأن الشركة تدفع بالفعل حسومات عالية نسبيًا لشركات التأمين ودافعين آخرين، مما يقلل من جزء الأسعار التي تتدفق إلى الشركة.

انخفضت مبيعات الأنسولين في نوفو في السنوات الأخيرة. يتوقع المحللون أن تنمو مبيعات عقاقير داء السكري غير الأنسولين، خاصة مبيعات Ozempic، التي يأخذها الكثير من الناس لإنقاص الوزن.

وقالت نوفو إن الأثر المالي لتخفيضات الأسعار المخطط لها غير مؤكد.