شركة إنتل: يتم تعديل تخفيضات الأجور الأساسية حسب الأقدمية

  • شركة إنتل “تعثرت” وخسرت حصتها في السوق لصالح منافسين مثل Advanced Micro Devices
  • إنتل خفضت أيضًا برنامج مطابقة خطة مدخرات التقاعد 401 (ك) من 5% إلى 2.5%

قالت شركة إنتل Intel إنها أجرت تخفيضات كبيرة على رواتب الموظفين والمديرين التنفيذيين، بعد أسبوع من إصدار الشركة توقعات مبيعات أقل من المتوقع مدفوعة بفقدان حصتها في السوق للمنافسين وتراجع سوق أجهزة الكمبيوتر.

وقالت إنتل ردا على ذلك إن التخفيضات ستتراوح من 5% من الراتب الأساسي للموظفين من المستوى المتوسط إلى ما يصل إلى 25% للرئيس التنفيذي بات غيلسنجر، في حين لن يتم تخفيض رواتب الموظفين غير المعفيين والمبتدئين في الشركة.

بسبب تراجع سوق أجهزة الكمبيوتر.. شركة إنتل تخفض رواتب موظفيها

وقالت شركة إنتل: “مع استمرارنا في اجتياز الرياح المعاكسة للاقتصاد الكلي والعمل على خفض التكاليف في جميع أنحاء الشركة، أجرينا العديد من التعديلات على برامج مكافآت الموظفين لعام 2023”.

وأضافت: “تم تصميم هذه التغييرات للتأثير على فريقنا التنفيذي بشكل أكبر، وستساعد في دعم الاستثمارات والقوى العاملة الإجمالية اللازمة لتسريع تحولنا وتحقيق استراتيجيتنا طويلة الأجل، ونحن ممتنون لموظفينا لالتزامهم تجاه Intel والصبر خلال هذا الوقت لأننا نعلم أن هذه التغييرات ليست سهلة.”

وأضافت الشركة: “يتم تعديل تخفيضات الأجور الأساسية حسب الأقدمية، وتتراوح من عدم التغيير للعمال غير المعفيين والوظائف الصغيرة إلى 5% للوظائف متوسطة المستوى حتى 25% للمدير التنفيذي”.

هوامش الربح في تراجع

قالت إنتل الأسبوع الماضي إن هوامش ربحها تتراجع مع تراجع سوق أجهزة الكمبيوتر بعد عدة سنوات من النمو خلال جائحة كورونا.

كما أقر غيلسنجر بأن شركة إنتل “تعثرت” وخسرت حصتها في السوق لصالح منافسين مثل Advanced Micro Devices، التي أعلنت عن مبيعات ربع سنوية فاقت توقعات وول ستريت.

قال شخص مطع على تخفيضات رواتب إنتل لرويترز إنه بالإضافة إلى التخفيضات بنسبة 5% للموظفين من المستوى المتوسط ، سيشهد موظفو مستوى نائب الرئيس تخفيضات بنسبة 10% وسيحصل كبار المديرين التنفيذيين في الشركة بخلاف الرئيس التنفيذي على تخفيضات بنسبة 15%.

قال الشخص إن الشركة خفضت أيضًا برنامج مطابقة خطة مدخرات التقاعد 401 (ك) من 5% إلى 2.5% وعلقت زيادات الجدارة ومكافآت الأداء الفصلية.

وأضاف الشخص أن مكافآت الأداء السنوية المستندة إلى الأداء المالي الإجمالي لشركة Intel ستظل قائمة، لكن هذه المكافآت كانت أقل في السنوات الأخيرة حيث فقدت الشركة مكانتها أمام المنافسين.