انخفاض طلبيات التصنيع الأمريكية من الصين 40%

انخفضت طلبيات التصنيع الأمريكية في الصين بنسبة 40%، وفقًا لأحدث بيانات لخريطة سلسلة التوريد الصادرة من شبكة CNBC.

نتيجة لانخفاض الطلبات، قالت مجموعة Worldwide Logistics أنها تتوقع إغلاق المصانع الصينية قبل أسبوعين من المعتاد في العام القمري الصيني الجديد.

تحل ليلة رأس السنة الصينية الجديدة في 21 يناير من العام المقبل، وتعتبر الأيام السبعة التي تلي العطلة عطلة وطنية.

وقال جو موناغان، الرئيس التنفيذي لمجموعة Worldwide Logistics: “سيتم إغلاق العديد من المصانع في أوائل يناير قبل العطلة، وهو وقت أبكر بكثير من العام الماضي”.

أخبرت شركة أبحاث سلسلة التوريد Project44 أنه بعد الوصول إلى مستويات قياسية من التجارة خلال فترة الإغلاق الوبائي، تراجعت كمية السفن المنتقلة من الصين إلى الولايات المتحدة بشكل كبير منذ نهاية صيف عام 2022، حيث انخفض إجمالي حجم حاويات السفن بين أغسطس ونوفمبر 21٪.

يتوقع محللو شركة الشحن العالمية HLS انخفاضًا إضافيًا بنسبة 2.5 ٪ في أحجام الحاويات وزيادة في السعة المتاحة بنسبة 5-6 ٪ تقريبًا في عام 2023، حيث ستظل عمليات الشحن متأثرة سلبًا خلال عام 2023.

وكتبت شركة HLS أن “سوق شحن الحاويات سوف يزداد تعقيدًا بسبب عدم اليقين الاقتصادي والمخاوف الجيوسياسية، وكذلك المنافسة المتزايدة في السوق”.

انخفاض طلبيات التصنيع الأمريكية من الصين 40%.. وأوروبا تسد الفجوة

زيادة التصنيع الأوروبي

على عكس الانخفاض في الطلبات من الصين، تشير بيانات التجارة التي تم تحليلها بواسطة Project44 إلى أن الطريق من أوروبا إلى الولايات المتحدة هو “أحد أكثر التطورات إثارة للدهشة، وهو الأهم منذ أوائل عام 2020″.

التحول الاستراتيجي من الاعتماد الكبير على التجارة مع الصين والتوترات الجيوسياسية بشأن روسيا هما المحركان الرئيسيان للازدهار التجاري بين الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة.

يتم إعادة رسم خريطة التجارة العالمية بسرعة، مع ارتفاع كبير في التجارة والاستثمار بين الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة، حيث تخضع العلاقات الاقتصادية بين الغرب والصين للتدقيق النقدي.

هذا العام، استوردت الولايات المتحدة سلعًا من أوروبا أكثر من الصين – وهو تحول كبير عن 2010، وفقًا لـ Project44.

ومن جانبهم، فإن المصنعين الأوروبيين الذين يكافحون أسعار الطاقة المرتفعة للغاية والتضخم يقومون بشكل متزايد بالتصدير إلى الولايات المتحدة والاستثمار فيها.

ارتفعت صادرات ألمانيا إلى الولايات المتحدة بنسبة 50٪ تقريبًا في سبتمبر من العام الماضي، وعزز قطاع الهندسة الميكانيكية في ألمانيا صادراته إلى الولايات المتحدة بنسبة 20٪ تقريبًا خلال الأشهر التسعة الأولى من عام 2022 مقارنة بالفترة مثلها العام الماضي.