يتجه المزيد من الموظفين إلى الأعمال الإضافية لتعزيز دخولهم في مواجهة التضخم الحالي، والركود المحتمل.

تقول شبكة CNBC إن حوالي 40٪ من الأمريكيين يعملون أعمالاً إضافية عبر الانترنت، ارتفاعًا من 34٪ في عام 2020، وفقًا لمسح أجري في مايو 2022 وشمل 2032 بالغًا أمريكيًا.

وجد المسح أن الأمريكيين يقضون في المتوسط 13.4 ساعة كل أسبوع في العمل الجانبي، وأن هناك 44٪ يقضون أقل من 10 ساعات في الأسبوع في العمل الإضافي.

أدى ظهور العمل عن بُعد على مدار العامين الماضيين إلى خلق المزيد من الفرص للأشخاص للعثور على أعمال جانبية مرنة وعالية الأجر يمكنهم القيام بها من المنزل.

30 دولار في الساعة.. 9 وظائف تستطيع القيام بها من المنزل لتعزيز دخلك

أفضل الأعمال الإضافية

لمساعدة الأشخاص المهتمين الباحثين على أفضل الفرص للعمل عن بُعد، حددت FlexJobs 25 أفضل الأعمال التي يمكن إجراؤها من المنزل، استنادًا إلى الآلاف من القوائم في قاعدة بياناتهم.

30 دولار في الساعة.. 9 وظائف تستطيع القيام بها من المنزل لتعزيز دخلك

تحتوي هذه الوظائف على العشرات من الوظائف المتاحة وتوفر فرصًا للعمل عن بُعد بدوام جزئي.

في ما يلي تسعة من الأعمال الجانبية الأكثر ربحًا والأكثر طلبًا والتي يمكن إجراؤها من المنزل، وفقًا لـ FlexJobsوبيانات الرواتب من Payscale:

1- كاتب مناهج (متوسط دخل 30 دولار في الساعة)

2- مدير مشروعات (متوسط دخل 27 دولار في الساعة)

3- مساعد تنفيذي (متوسط دخل 22 دولار في الساعة)

4- محرر نصوص (متوسط دخل 20 دولار في الساعة)

5- محرر (متوسط دخل 20 دولار في الساعة)

6- مدرب صحي  (متوسط دخل 20 دولار في الساعة)

7- مترجم (متوسط دخل 20 دولار في الساعة)

8- معلم لغة إنجليزية لغير الناطقين بها (متوسط دخل 20 دولار في الساعة)

9- كاتب (متوسط دخل 20 دولار في الساعة)

 

كيف تنجح في العمل الإضافي؟

قال نيك لوبر، مؤسس شركة Side Hustle Nation، إن إجراء تدقيق ذاتي لتحديد مقدار وقت الفراغ الذي يجب أن تخصصه للعمل الإضافي وأي مهارات أخرى يمكن أن تجعلك مرشحًا تنافسيًا، سواء كان ذلك في تحرير الفيديو، أو الكتابة، أو الترميز، أو إدارة المشاريع.

30 دولار في الساعة.. 9 وظائف تستطيع القيام بها من المنزل لتعزيز دخلك

سلطت FlexJobs الضوء على الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات والموارد البشرية والتوظيف والتحرير والكتابة والتدقيق والمحاسبة والتمويل كمجالات تقدم الكثير من فرص العمل الحر عن بعد في الوقت الحالي.

يوصي لوبر باختبار أي عمل إضافي لمدة 90 يومًا قبل الالتزام به على المدى الطويل، مضيفًا: ″أنت تريد أن تتبنى عقلية المجرب وتقول: سأقوم بالقيام بهذا العمل، وشاهد ما سيحدث وقيم النتائج، وإذا لم ينجح الأمر، فكن منفتحًا لتجربة شيء آخر”.

يقول لوبر إن العمل الإضافي يجب أن يساعدك على ممارسة جزء مختلف من عقلك أو تحقيق الدخل من شغف موجود، مشيرًا إلى أن زوجته، وهي مهندسة، لديها عمل جانبي كمصورة زفاف، وهو منفذ إبداعي تستمتع به.

ويشير لوبر إلى أن  وجود عمل إضافي يمكن أن يجعلك أفضل في وظيفتك، لأنه يجبرك على تبني “عقلية استباقية ومزاحمة” وأن تكون نشطًا في تحسين مهاراتك المهنية.

ويختم: “حتى لو كنت في الدرجة السفلية من سلم الشركة، يمنحك العمل الجانبي الفرصة لاتخاذ القرارات في العمل، ولعب دور الرئيس التنفيذي في الليالي وعطلات نهاية الأسبوع، فهي تجربة لا تقدر بثمن”.