5 مكاسب مالية للزواج في فترة الأزمات الاقتصادية العالمية

  • ماهي مزايا الزواج في الأزمات الاقتصادية؟

هناك الكثير من المزايا لكونك أعزب، أهمها إنك ملك نفسك، وليس عليك التزامات.

لكن كونك أعزب قد يكلفك نفقات ومدخرات ومزايا أكثر من كونك على علاقة بشخص يشاركك في التزامات الحياة المالية.

يرى الاقتصاديون أن هناك 5 طرق يمكن من خلال التأكد من أن الزواج أفضل بشكل عام، وخصوصًا في الفترات الاقتصادية الصعبة، مثل التي نمر بها الآن.

1- تكاليف الفواتير

إذا كنت أعزبًا فإنك بحاجة لدفع فواتير شهرية مقابل إيجار المنزل، وخدمات الكهرباء والماء والغاز، ومقابل ملء الثلاجة بالطعام، وفواتير التليفون والانترنت.

لكنك إذا حسب هذه القيم، وحسب مثيلاتها في حال الزواج وقسمتها على اثنين، ستجد أن كونك أعزب أكثر تكلفة من كونك متزوج.

الأمر نفسه يصلح للقياس إذا ما قررت تأثيث المنزل وشراء الأجهزة والأدوات المنزلية.

وختامًا، لا تنسى أن المتزوج يحظى بالعديد من المساعدات المالية سواء من الأهل، أو من هدايا الأصدقاء وضيوف الزفاف، مما يخفف من قيمة تكاليف الزواج.

2- تكلفة الحياة

إذا كنت أعزبًا وفقدت وظيفتك، فإنك تخسر 100٪ من دخلك المكتسب، أما إذا كنت تعيش مع زوجة تعمل أيضًا، فإنك تخسر جزءًا فقط من دخل أسرتك.

بمعنى آخر، لن يكون لديك أي شخص يدعمك بينما تبحث عن وظيفة أخرى أو تحاول بدء مشروعك التجاري الخاص، والأمر نفسه ينطبق على التعامل مع أي اضطراب مالي آخر في الحياة – مثل مشكلة طبية تمنعك من العمل.

هذا هو السبب في أن المخططين الماليين غالبًا ما يوصون بأن يكون المعيل الوحيد لديه ما يعادل ستة إلى 12 شهرًا من النفقات التي يتم توفيرها لحالات الطوارئ في حالة فقدان الوظيفة أو النفقات الكبيرة غير المتوقعة، بالإضافة إلى تأمين العجز الواسع الذي يمكن أن يحل محل جزء كبير من دخلك لفترة طويلة.

3- عرضة لدفع رسوم أكثر

قد يكلف القيام برحلة منفردة في بعض الأحيان أكثر من إذا اخترت تجربة سفر جماعي، هذا لأنك تدفع رسومًا وضرائب إضافية، مما يعني فعليًا أنك تدفع سعرًا أعلى لكونك فردًا عازبًا، أكثر من المسافرين الآخرين الذين اشتركوا كزوجين.

مثال، سعر الفرد في الغرفة المزدوجة أقل من سعر الفرد في الغرفة الفردية في الفنادق.

4- الضمان الاجتماعي

لنفترض أنك لم تتزوج أبدًا وليس لديك أطفال أبدًا، فعندما تتقاعد ستتلقى مزايا الضمان الاجتماعي بناءً على أرباحك طوال حياتك، لكن عندما تموت، ستتوقف تلك الفوائد.

لكن مزايا الضمان الاجتماعي لزملائك المتزوجين أو المطلقين ستكون أكثر قيمة بشكل فعال لأن أفراد الأسرة الآخرين – أي أزواجهم وأطفالهم يحق لهم الحصول على دفعة إضافية محسوبة كجزء من مزاياهم، ليس فقط أثناء حياتهم ولكن بعد وفاتهم.

5- أموال التقاعد

عند التقاعد، تعاني النساء غير المتزوجات، بما في ذلك المطلقات والأرامل، من نقص في مدخرات التقاعد أكبر بثلاث مرات من نظرائهن المتزوجات، وفقًا لمعهد أبحاث استحقاقات الموظفين في الولايات المتحدة.

النقص هو مقياس لمقدار الأموال التي يحتاجها الشخص لتغطية النفقات الأساسية مثل السكن والطعام والنقل والملابس والرعاية الصحية.

السبب في ذلك أن وجود زوجين عاملين في نفس الأسرة، يفيدهما في توفير أموال أكثر للتقاعد، تزيد بكثير عن الأموال التي يستطيع العازب توفيرها.