Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

العملات الرقمية.. هل سيتغير الدولار الأمريكي ومعه النظام المالي العالمي؟

08/08/2022 . 21:23

واشنطن (أخبار الآن)

الدولار الأمريكي الرقمي سلاح الولايات المتحدة أمام النظام المالي العالمي

يعد الدولار الرقمي بديلا للعملة الورقية وسيصدر عن البنك المركزي الأمريكي، ويعادل الدولار الرقمي قيمة الدولار المتداول، ويأتي إطلاقه لمواكبة تزايد التعاملات الإلكترونية، وتراجع تعاملات النقد الورقي.
وسيتم تداول الدولار الأمريكي الرقمي عبر تطبيقات وبطاقات ائتمانية ومدفوعات إلكترونية، وسيحتاج إلى استثمارات كبيرة وسنوات لظهوره.
رغم الفارق في آليات تشغيله مقارنة بعملة بيتكوين، يبدو الدولار الرقمي عند طرحه منافسا للعملات المشفرة، وعدوا لدودا لشركات تحويل الأموال.
وطرح الدولار الرقمي هو خيار قوي خلال الفترة القادمة في إطار سباق البنوك المركزية نحو تحول رقمي فريد في عملاتها يواكب متطلبات العصر الجديد.

سيكون الدولار الأمريكي الرقمي بمثابة نظام دفع أسهل للأمريكيين، ويفترض أنه سينافس عملة بيتكوين والعملات المشفرة الأخرى، ولكن هناك القليل من الأسباب المنطقية للعمل بهذا الدولار الإلكتروني، الذي ستتم إدارته من قبل الحكومة.

كما أنه ربما توجد طرق أفضل لمجلس الاحتياطي الفيدرالي لجعل دفع ثمن الأشياء أسهل وأرخص للأمريكيين.

لكن في الوقت الذي تنغمس فيه أسواق "العملات العالمية" في خسائرها بفعل توقعات اقتصادية متشائمة، فاجأت روسيا الأسواق، بالإعلان أن العمل جارٍ لإنشاء "عملة احتياطية" دولية تعتمد على سلة من عملات دول مجموعة "بريكس".

وتم إنشاء مجموعة "بريكس" في عام 2009 وهي تضم 5 دول هي الصين والهند وروسيا والبرازيل وجنوب أفريقيا، وذلك بغية ضمان مصالحها الاقتصادية التي تسهم بنسب كبيرة من نمو الاقتصاد العالمي.

وتمثل "بريكس" 23% من الاقتصاد العالمي، و18% من تجارة السلع، و25% من الاستثمار الأجنبي، وتعد قوة مهمة لا يمكن تجاهلها في العالم.

بطبيعة الحال، فإن أي مشروع لعملة رقمية يتم التعامل معه بشكل مباشر كمنافس أساسي لأشهر عملة رقمية في العالم.. بيتكوين.

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.