كيف يمكنك تفادي التضخم؟

  • 5 نصائح يمكن أن تساعدك على حماية ممتلكاتك من التضخم
  • ميزانية مصاريفك هي أفضل طريقة للسيطرة على التكاليف

إذا اشتريت وقودًا أو أغذية أو سيارة أو منزلًا أو أي شيء آخر مؤخرًا، فقد لاحظت أن أسعار السلع والخدمات تزداد تكلفة بسرعة.

يحدث التضخم عادة نتيجة عدم التوازن في العرض أو الطلب، لكن ما يجعل فترة التضخم هذه فريدة إلى حد ما، مع ذلك، هو أن الاقتصاد يتعرض لضغوط من كلا الجانبين.

توضح ليندسي بيل، كبيرة الأسواق واستراتيجيات المال في Ally Financial، إنه على جانب العرض، من الواضح أن كورونا كان المحرك الرئيسي، حيث كانت هناك اختناقات كبيرة في سلاسل التوريد، وتباطؤ في الإنتاج والشحن.

وتشير بيل إلى نقص المواهب والحرب في أوكرانيا قد أضافا مؤخرًا قيود على العرض.

كيف تتصرف في هذه البيئة؟

كثير من الناس لديهم خبرة قليلة في الادخار والإنفاق ووضع الميزانية والاستثمار في مثل هذه البيئة ذات التضخم المرتفع، لكن إليك الطريقة التي يوصي بها الخبراء للحفاظ على أموالك؟

الخطوة الأولى: ضع ميزانية

إن امتلاك ميزانية هو دائمًا أفضل طريقة للسيطرة على التكاليف، وفي السنوات الأخيرة تسبب التضخم في قيام العديد من الناس بهذه الممارسة.

وفقًا لمسح أجراه موقع debit.com، حدد 80٪ من الأمريكان نفقاتهم وفق ميزانية في عام 2021، مقارنة بـ 68٪ فقط في عام 2019.

إذا كنت تنفق أموالك دون قيود ودون وضع ميزانية واضحة، فقد حان الوقت للقيام بذلك.

هناك عدد قليل من إجراءات خفض التكاليف البسيطة التي يمكن أن تساعد في مواجهة ارتفاع الأسعار، بما في ذلك التدقيق وإلغاء خدمات الاشتراك غير الضرورية، والبحث عن الأسعار الأرخص لنفس المنتجات.

وفي محلات البقالة، يمكنك الاستغناء عن العلامات التجارية غالية الأثمان إلى ما هو دونها من شركات تقدم منتجات بديلة.

الخطوة الثانية: سداد الديون الحالية

عندما ترتفع الأسعار يقوم العديد من الناس بتأجيل سداد ديونهم والتزماتهم حتى يكون معهم وفرة في الأموال.

هذا التصرف خاطئ، فجيب أن يكون السداد مبكرًا خصوصًا فيما يتعلق بمصاريف بطاقات الائتمان والقروض الشخصية والفواتير والاشتراكات الأساسية، عليكم وضعهم بعد نفقات المعيشة وقبل الاستثمار، كما يقول المؤلف والمستشار المالي ومؤسس Live، Learn، بلان، جاي زيجمونت.

 الخطوة الثالثة: وضع صندوق طوارئ

مع ارتفاع الأسعار، قد يكون من المغري البحث عن استثمارات تواكب التضخم.

قبل أن تفكر في مكان الاستثمار، يوصي الخبراء بتخصيص نقود كافية للتغلب على أي تحديات مالية فورية، وعليك أن تضعها جانبًا كأنها “صندوق طوارئ”.

قد يبدو الأمر بسيطًا، إلا أن أقل من نصف الأمريكيين لديهم ما يكفي من المدخرات لتغطية نفقات الطوارئ البالغة 1000 دولار.

الخطوة الرابعة: الاستثمار الآمن

يجب على أولئك الذين ليس لديهم ديون، ولديهم وفرة في المال تعادل 3 إلى 6 أشهر من نفقات المعيشة أن يستكشفوا فرص الاستثمار الآمنة والمضمونة لمواكبة التضخم.

الاستثمار الآمن يكون في السندات المضمونة، أو في الذهب أو الفضة، أو أي أسهم تضمن الحفاظ على رأس المال، وتضمن تحقيق عائد جيد.

 الخطوة الخامسة: استثمر في منزلك

بسبب ارتفاع أسعار المنازل في الآونة الأخيرة، عليك أن تقوم بتحسين منزلك الإضافي وعرضه للإيجار.

حتى لو انخفضت أسعار المنازل، فإن عقود الإيجار طويلة المدة ستستمر لشهور أو سنوات بعد الانخفاض، مما يحقق لك عائدًا مضمونًا.