البتكوين يقترب من أعلى سعر له في تاريخه

العملة المشفرة تحقق سعرا لم تصل له من انطلاقها عالميا

اقتصاد

البتكوين .. أ ف ب

البتكوين يحقق مكاسب لم يصل لها منذ انطلاقه عالميا

  • العملة الرقمية الاشهر في العالم تسجل رقما قياسيا في قيمتها.
  • وصلت إلى 62991 دولارا، وهو أعلى مستوى لها منذ الذروة القياسية.

تستمر أكبر عملة مشفرة في العالم من حيث القيمة السوقية البتكوين ، في تحقيق مكاسب مالية ، اذ اقتربت اليوم الثلاثاء من أعلى مستوياتها على الإطلاق ، في التعاملات الآسيوية.

ووصل العملة المشفرة الى أعلى مستوياتها خلال 6 أشهر ، ووصلت الى مقربة من أعلى مستويات تسجلها في تاريخها .

اذ ارتفع سعر العملة، 1.5 في المئة خلال التعاملات الآسيوية ، ووصل إلى 62991 دولارا، وهو أعلى مستوى لها منذ الذروة القياسية البالغة 64895 دولارا المسجلة في شهر أبريل الماضي.

و يراهن المتعاملون على أن إدراجا متوقعا لصندوق أسهم أميركي يعتمد على العقود الآجلة يمكن أن تتمخض عنه تدفقات استثمار اكبر في أصول هذه العملة المشفرة وغيرها من العملات.

وكانت العملة الرقمية الأشهر في العالم ، قد تجاوزت الأسبوع الماضي، خلال تعاملات يوم الجمعة المنصرم ، حاجز 60 ألف دولار، للمرة الأولى في 6 أشهر.

وقفزت العملة ، آنذاك، إلى 61869.05 دولار، أعلى مستوى له منذ منتصف شهر أبريل، وجرى تداوله في أحدث التعاملات مرتفعا 6.9 في المئة عند 61346 دولارا.

وارتفعت بأكثر من النصف منذ 20 من شهر سبتمبر، وتقترب من مستواها القياسي المرتفع البالغ 64895 دولار الذي سجلته في شهر أبريل.

العملة المشفرة الاشهر في العالم

العملة الرقمية لاشهر في العالم تسجل رقما قياسيا في قيمتها

ومن المنتظر أن تسمح لجنة الأوراق المالية والبورصات الأميركية ببدء تداول أول صندوق للمؤشرات المتداولة للعقود الآجلة للعملة الأسبوع المقبل ، بحسب ما ذكرت وكالة بلومبرغ للأنباء .

وكان المستثمرون في العملات المشفرة يترقبون الموافقة على أول صندوق أميركي للمؤشرات المتداولة لعملة البتكوين ، وعززت الرهانات على ذلك موجة الصعود الأخيرة التي شهدتها.