البيتكوين خيار أقل تكلفة لارسال التحويلات المالية في هندوراس

  • هندوراس تبدا بإستخدام العملات المشفرة في البلاد.
  • تجد السلطات أن هذه الخطوة ستكون خيارا أقل تكلفة لإرسال التحويلات المالية .

يبدو أن العملة المشفرة  البيتكوين اصبح لها إقبال كبير في هندوراس ، حيث اُفتتح أول صراف آلي للعملات المشفرة في البلاد هذا الأسبوع، اذ دعا داعمو العملة المشفرة الاشهر عالميا الى تحفيز الطلب على الأصول الافتراضية بعد أن أصبحت السلفادور أول دولة تعترف بهذه العملة .

ومن خلال ماكينة الصراف الآلي التي يطلق عليها باللغة المحلية “لا بتكوينيرا” يمكن للمستخدمين الحصول على البيتكوين وإيثريوم باستخدام عملة ليمبيرا المحلية وتم تثبيتها في برج إداري بالعاصمة تيجوسيجالبا من قبل شركة “تي.جي.يو كونسلتنج جروب” الهندوراسية.

ومن قاد هذه الخطوة هو خوان ماين الرئيس التنفيذي لـشركة “تي.جي.يو” والذي يبلغ من العمر 28 عاما ، وقام بإحضار أجهزة الصراف الآلي إلى هندوراس على أمل نشر ثقافة الأصول الافتراضية بين المواطنين من خلال التجربة المباشرة بها .

السلطات من جانبها ذكرت أنها إذا لاحظت أن هناك اقبالا على الخدمة ، فمن المرتقب أنها ستركب مزيدا من وحدات الصرافات الآلية .

و حتى الآن لا توجد طريقة آلية لشراء العملات المشفرة.

ويوم الجمعة، سجلت عملة  “البيتكوين” 48140 دولارا ، فيما بلغت عملة “إيثريوم” المشفرة 3237 دولارا .

يذكر أن العديد من مطوري البرمجيات في هندوراس يتلقوّن رواتبهم الشهرية بالعملات المشفرة، لذلك تجد السلطات أن هذه الخطوة ستكون خيارا أقل تكلفة لإرسال التحويلات المالية .