واشنطن تعلن تعليق كل عمليات التنقيب عن النفط بمحمية طبيعية في ألاسكا

علقت واشنطن كل عمليات التنقيب عن النفط أو الغاز في المحمية الوطنية للحياة البرية في المنطقة القطبية الشمالية في ولاية ألاسكا.

وأكدت وزارة الداخلية الأمريكية في واشنطن أنها تعتزم إجراء تحليل كامل للتداعيات البيئية لإمتيازات منحت في مطلع يناير الماضي، أي قبل نحو أسبوعين من تولي الرئيس، جو بايدن الرئاسة، للتنقيب عن النفط في أكبر محمية طبيعية في البلاد.

إذ إن الإدارة الأمريكية ستقرر على ضوء نتائج التحليل، إما إبقاء الإمتيازات، أو إلغاءها أو فرض تدابير إضافية لحماية البيئة في هذه المنطقة التي تعيش فيها أيائل الرنة والدببة البيضاء .

 

واشنطن

الإدارة الأمريكية تعلق التنقيب عن النفط في ألاسكا حفاظا على محمياتها الطبيعية

وصرحت وزارةالداخلية الأمريكية أنها عثرت على ثغرات قانونية عدة في آلية منح الامتيازات، منها التحليل غير الكافي بنظر التشريعات البيئية.

مراقبون عدة وداعمون لقضية المناخ ، وجدوا أن هذا القرار يشكل خطوة مهمة على مسار تنفيذ تعهد بايدن، بأن الثروات الوطنية هي عناصر أساسية لثقافة البلاد واقتصادها، كما أن الرئيس جو بايدن كان قد تعهد خلال حملته الانتخابية باتخاذ تدابير لضمان الحفاظ على هذه المحمية.

 

ألاسكا

ولاية ألاسكا الأمريكية

جدير بالذكر أن الشركات النفطية في ألاسكا تدفع منذ 30 عاما نحو إستكشاف الموارد في هذه المحمية الوطنية، كون ان هذا الأمر يمكن أن يخلق فرص عمل وموارد مالية للولاية .