شركة تنتج سيارات تونسية التصميم والمنشأ

تعتبرُ المبادرات الفردية والشبابية مدخلاً أساسياً وإيجابياً لتحفيز الابتكار وتقديم كل جديد.

وفي تونس، تتجه الأنظار إلى شركة “واليس” لصناعة السيارات التونسية، والتي جذبت منتجاتها اهتمامات الزبائن في الداخل والخارج خلال السنوات الماضية.

وتعقد الآمال على هذه الشركة في تلبية احتياجات السوق المحلية بشكل كبير، خصوصاً أنها تعتمد على الكفاءات الوطنية وتقدم سيارات تونسية الصنع 100%.

وباتت سيارات “واليس” تحظى بثقة العملاء سواء في الداخل التونسي أو في الأسواق الأوروبية، في وقتٍ تسعى الشركة باستمرار إلى توسعة انتاجها بشكل كبير، الأمر الذي قد يمهد لها لدخول المنافسة مع الشركات الكبيرة.

وما يميز سيارات “واليس” أنها مصنوعة بيد الانسان وليس من خلال الآلات، ولهذا يمكن لأي عميل أن يختار السيارة التي تناسبه والتي يحب. وفعلياً، فإن تجميع السيارة يتمّ في تونس، في حين أنه يتم استيراد المحرك الخاص بها من فرنسا.

ويقول عمر قيقة، أحد مؤسسي شركة “واليس” مع شقيقه: “من المستحيل اليوم العثور على سيارة مصنوعة بنسبة 100% عبر الانسان بسعر 13 ألف دولار أمريكي”.

وبحسب فيديو لموقع “بيزنيس إنسايدر”، فإن السعر يرتفع خصوصاً عندما يقوم المشترون باختيار ألوان معينة للعجلات وللمقصورة الداخلية.

وفي الواقع، تعتبرُ أسعار السيارات في تُونس بشكل عام باهظة جداً، وهو الأمر الذي قد يمنع أي شخصٍ من اقتناء المركبة الخاصة به.

ووفقاً لتقرير “بيزنيس إنسايدر”، فإنه حتى السيارات المستعملة مثل “فولكس واغن” و “تويوتا” تُباع في تُونس بضعف قيمتها السوقية في الولايات المتحدة.

ولهذا، فإن التشجيع كبير لتكريس منتجات “واليس” بشكل أكبر واضفاء الكثير من التسهيلات لصناعتها مثل الاعفاءات الجمركية على الواردات الخاصة بها.

ووسط كل ذلك، فإن تجربة واليس كانت وضعت لبنات أولى لصناعة سيارات تونسية التصميم والمنشأ، كما أنها تحفز أصحاب القرار في تُونس إلى رسم استراتيجيات جديدة لدخول لعالم قطاع صناعة السيارات.

شاهد أيضاً: أصغر دي جي في دبي خطفت أنظار العالم