Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

”هيونداي“ تستثمر مليارات الدولارات في أمريكا بحلول 2025

14/05/2021 . 14:18

"هيونداي موتور" ستبدأ إنتاج السيارات الكهربائية بمنشأة أمريكية في العام 2022

Featured Image

صورة تظهر شعار شركة "هيونداي موتور". المصدر: getty

كوريا الجنوبية (رويترز)

"هيونداي" تهدف لتصنيع السيارات الكهربائية في أمريكا

أعلنت شركة "هيونداي موتور" الكورية الجنوبية، الخميس، عزمها استثمار 7.4 مليارات دولار في الولايات المتحدة بحلول العام 2025 لتصنيع السيارات الكهربائية وتطوير الإنتاج، وتعزيز استثماراتها في حلول النقل الذكي، وفق ما ذكرت وكالة "رويترز".

”هيونداي“ تستثمر مليارات الدولارات في أمريكا بحلول 2025
صورة تظهر شعار شركة "هيونداي موتور". المصدر: getty

ويأتي هذا الاعلان عن الاستثمارات قبيل اجتماع للرئيس الأمريكي جو بايدن بنظيره الكوري الجنوبي مون جاي-إن في واشنطن الأسبوع القادم لإجراء محادثات من المتوقع أن تتناول قضايا من بينها كوريا الشمالية ولقاحات "كورونا" وأشباه الموصلات.

ويدعو بايدن إلى إنفاق جديد حجمه 174 مليار دولار لتعزيز السيارات الكهربائية ومرافق شحن البطاريات. وفعلياً، فإن المشرعين الأمريكيين يعكفون على تمويل بعشرات المليارات من الدولارات للتحول صوب السيارات الكهربائية بدلاً من العاملة بمحركات البنزين وبناء مئات الآلاف من محطات إعادة الشحن.

"كيا" تعتزم تصنيع سيارات كهربائية في أمريكا

وستبدأ "هيونداي موتور" إنتاج السيارات الكهربائية بمنشأة أمريكية في العام 2022، كما تعتزمُ وحدتها "كيا موتورز" تصنيع سيارات كهربائية في الولايات المتحدة أيضاً. وبحسب "رويترز"، فإنّه لـ"هيُونداي" مصنع في ألاباما، بينما تنتج "كيا" السيارات بمصنع في جورجيا.

وقالت هيونداي في بيان: "ستراقب هيونداي وكيا أوضاع السوق وسياسة الحكومة الأمريكية تجاه السيارات الكهربائية لوضع اللمسات الأخيرة على خططها الرامية إلى تطوير منشآت الإنتاج الأمريكية والتوسع تدريجياً في الإنتاج المحلي من السيارات الكهربائية".

ومع هذا، فقد أشارت الشركة إلى أنها ستطرحُ تشكيلة من السيارات الكهربائية على المستهلكين الأمريكيين بداية من العام القادم في إطار خطة تشمل أيضاً طاقة الهيدروجين.

وقالت الشركة إنّ استثماراتها تتضمن الروبوتات والنقل الجوي داخل المدن وتكنولوجيا القيادة الذاتية، وفق "رويترز".

شاهد أيضاً: بدلة نفاثة تتحدى الجاذبية.. اختبارات للبحرية البريطانية

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.