مايكروسوفت ستبني أول “منطقة بيانات” في ماليزيا

أعلن رئيس وزراء ماليزيا، أنّ شركة “مايكروسوفت” ستستثمر مليار دولار أمريكي في السنوات الـ5 المقبلة في البلاد، كجزء من برنامج شراكة جديد مع الوكالات الحكومية والشركات المحلية، وفق ما ذكرت وكالة “رويترز“.

ويأتي الإعلان عن أكبر استثمار لعملاق التكنولوجيا الأمريكية في ماليزيا بعد أن منحت الدولة موافقات مشروطة لشركات “مايكروسوفت”، “غوغل”، “أمازون”، و”تيليكوم ماليزيا” في شباط/فبراير الماضي، لبناء وإدارة مراكز بيانات واسعة النطاق وتقديم خدمات سحابية.

خطوة جديدة.. مايكروسوفت تستثمر مليار دولار في ماليزيا

صورة تظهر شعار شركة “مَايكروسوفت”. المصدر: getty

ولفتت ماليزيا إلى أن “الاستثمارات من مقدمي الخدمات السحابية ستتراوح ما بين 2.91 و 3.64 مليار دولار على مدى السنوات الـ5 المقبلة.

وبحسب “رويترز”، قال رئيس الوزراء، محي الدين ياسين، لمناسبة إطلاق البرنامج، إنّ “مايكروسوفت” ستبني أول “منطقة بيانات”، والتي تتكون من عدة مراكز بيانات، في ماليزيا لإدارة البيانات من مختلف البلدان كجزء من مبادرة “Bersama Malaysia”.

بدوره، قال جان فيليب كورتوا، نائب الرئيس التنفيذي لشركة “مايكروسوفت”، إن منطقة مركز البيانات القادمة ستغير قواعد اللعبة في ماليزيا، مشيراً إلى أنها “ستمكن الحكومة والشركات من تحويل عملياتها، وستساعد الشركة حوالى مليون مواطن ماليزي باكتساب المهارات الرقمية بحلول نهاية عام 2023”.

يشار إلى أن وزير المالية الماليزي قال إنّ بلاده تبحث إضافة حوافز للمساعدة في جذب المزيد من الاستثمار الأجنبي المباشر لتعزيز مكانتها كوجهة استثمارية.

وسط كثرة الإختراقات الرقمية.. كيف تحافظ على سرية بياناتك في الإنترنت؟