سلمت الهيئة السعودية العامة للإعلام المرئي والمسموع الترخيص الـ11 لمزاولة نشاط تشغيل دور السينما الدائمة للمشغّل “ريل سينما” التابعة لشركة إعمار.

قسم السينما في إعمار “ريل سينما” هو أخر شركة إماراتية تستقطب الجماهير في المملكة العربية السعودية, فقد أقامت شركة إعمار للترفيه مشروعًا مشتركًا مع GOSI Investment Ventures لإطلاق العديد من دور السنما في المملكة، والتي يمكن أن تتطور لتصبح من أكبر 10 أسواق للسينما في العالم في العامين أو الثلاثة أعوام المقبلة.

سيكون أول موقع سعودي في الرياض و سيتم افتتاحه في وقت لاحق من هذا العام – وسيتوسع إلى 20 موقعا ، بما في ذلك خيارات الترفيه العائلي، في السنوات الخمس المقبلة من خلال استثمار مليار ريال. وقال أحمد مطروشي ، عضو مجلس الإدارة التنفيذي – إعمار العقارية في بيان: “نحن واثقون من أن شراكتنا مع GOSI Investment Ventures ستوفر لضيوفنا تنسيقات سينمائية مبتكرة مصممة خصيصًا لكل الأذواق”.

أضاف البيان أن الشركات تخطط لاستثمار نحو مليار ريال سعودي (266 مليون دولار) على مدى خمس سنوات.

و قال أحمد المطروشي ، عضو مجلس الإدارة التنفيذي لشركة إعمار العقارية: “تشتهر الرياض دوليًا بتراثها القوي في الفن والثقافة، وستجلب صالات ريل سينما الجديدة في الرياض جانبًا آخر من الترفيه للمقيمين والزوار على حدٍ سواء”.

الترخيص السينمائي الـ11

وأوضحت الهيئة أنها تعمل بشكل مستمر لتقديم جميع التسهيلات للمستثمرين والشركات المحلية في مجالات الإعلام المرئي والمسموع من أجل توفير خيارات ترفيه متعددة للمواطن والمقيم وزيادة الإنفاق السنوي على النشاطات الترفيهية لتحفيز النمو والتنوع الاقتصادي واستحداث آلاف الفرص الوظيفية، ضمن جهودها في تحسين جودة الحياة بما يحقق أهداف رؤية المملكة 2030.

وأشارت إلى أن قرارات مجلس إدارة الهيئة ستسهم في تمكين الأفلام السينمائية المحلية وتطوير صناعة السينما وتعزيز وصولها لكل مدن ومحافظات المملكة، حيث تنص على إعفاء الأفلام السينمائية المحلية من المقابل المالي عن التذاكر وتخفيض المقابل المالي على بقية الأفلام العربية والأجنبية.

تقوم المملكة العربية السعودية، أكبر مصدر للنفط في العالم، بتحويل اقتصادها بسرعة حيث تتطلع إلى تقليل اعتمادها على النفط ورعاية الصناعات المحلية وتعزيز الوظائف وتنويع مصادر الإيرادات. كما تعمل على تطوير عدد من المشاريع الجديدة بما في ذلك نيوم ، وهو مشروع مستقبلي بقيمة 500 مليار دولار يتكون من محمية طبيعية وشعاب مرجانية ومواقع تراثية على حوالي 50 جزيرة قبالة ساحل البحر الأحمر ، ومشروع ترفيهي ورياضي ضخم اسمه القدية في العاصمة. مدينة الرياض.