دولة في أوروبا تقدّم مكافأة لكل شخص يزورها.. ما هي؟

معظم البلدان التي تعتمد على السياحة إلى تعزيز هذا القطاع بشكلٍ كبير، وذلك من خلال تقديم الكثير من التسهيلات

image

صورة عامة من مالطا. المصدر: getty

أخبار الآن | مالطا (رويترز)

بعد الأزمات.. دولة في أوروبا تقدم عروضاً غير متوقعة للسياح

خلال العام الماضي 2020، ضربت أزمة “كورونا” قطاع السياحة حول العالم، وقد تكبدت الدول خسائر فادحة بسبب ذلك.

وحالياً، فإن معظم البلدان التي تعتمد على السياحة إلى تعزيز هذا القطاع بشكلٍ كبير، وذلك من خلال تقديم الكثير من التسهيلات.

وفي هذا الاطار، تسعى دولة في قارة أوروبا إلى إعادة الحياة لقطاع السياحة فيها، وهي تخطّط لجذب السياح إليها عبر طريقة جديدة تتمثل في تقديم مكافآت للسياح.

من هي هذه الدولة الواقعة في قارة أوروبا التي ستقدم مكافآت لمن يزورها؟

ووفقاً لوكالة “رويترز“، فإنّ مالطا تخطط لتقديم 200 يورو (238 دولاراً) لكل سائحٍ يقرر البقاء مدّة 3 أيام على الأقل في الجزيرة المتوسطية هذا الصيف.

وكان وزير السياحة كلايتون بارتولو، أعلن عن الخطة، يوم الجمعة، مشيراً إلى أنه “مع توقع رفع معظم القيود المتعلقة بفيروس كورونا، فإن السياح الذين يحجزون عطلات صيفية مباشرة من خلال الفنادق المحلية سوف يتلقون المنحة”.

وبحسب “رويترز”، فإنّ بيانات المجلس العالمي للسفر والسياحة تكشف أنّ قطاع السياحة يمثل بشكل مباشر وغير مباشر أكثر من 27% من اقتصاد تلك الدولة الواقعة في قارة أوروبا، ولكن القطاع تأثر بوباء فيروس كورونا. وخلال العام 2019، جذبت مالطا أكثر من 2.7 مليون زائر أجنبي في عام 2019، لكن الأرقام انخفضت بأكثر من 80% منذ ظهور الفيروس في مارس/آذار 2020.

وأوضح بارتولو إنّ “السياح الذين سيحجزون للإقامة في فندق 5 نجوم سيحصلون على مبلغ 100 يورو من هيئة السياحة في مالطا سيقابله بمبلغ 200 يورو من الفندق”.

ومع هذا، فإن الذين يختارون فندقاً من فئة 4 نجوم سيحصلون على ما مجموعه 150 يورو، وسيحصل الذين يحجزون فندقاً من فئة 3 نجوم على 100 يورو.

وترتفع المنحة بنسبة 10% عندما يتم الحجز في الفنادق في جزيرة غوزو المالطية الصغيرة، على بعد 3 كيلومترات من شمال البر الرئيسي.

ويؤكد وزير السياحة أن هذه الخطة تهدف إلى وضع فنادق مالطا في وضع تنافسي مع استئناف السياحة الدولية. ووفقاً لـ”رويترز”، فإنه من من المتوقع أن يستفيد من الخطة نحو 35 ألف زائر.

شاهد أيضاً: معرض مذهل ثلاثي الأبعاد.. طوكيو كما لم ترها من قبل

شاركنا رأيك ...

hnaktv
modanisa

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
تابع باستخدام حسابك على فيسبوك.