سابع أغنى رجل في الصين يستقيل من منصبه في شركته العملاقة

ذكرت التقارير أنّ كولين هوانغ، مؤسس شركة التجارة الإلكترونية الصينية “Pinduoduo”، استقال من منصبه كرئيس لمجلس الإدارة بشكل غير متوقع.

وفي بيانٍ لها، أشارت الشركة إلى أنّ “هوانغ سيستكشف فرصاً جديدة طويلة الأجل”، بحسب ما ذكرت هيئة الإذاعة البريطانية “BBC“.

ومع هذا، فقد وجّه رجل الأعمال رسالة إلى المساهمين في شركته أشار فيها إلى إنه “يتنحى عن منصبه لمتابعة اهتماماته الشخصية في علوم الحياة”.

وقال شخص مطلع على الأمر إن “هوانغ يُجري محادثات مع جامعات صينية لإنشاء مختبرات بحثية في مجال التكنولوجيا الحيوية”، بحسب موقع “marketwatch“.

استقالة كولين هوانغ كانت مفاجأة

قرار مفاجئ.. كولين هوانغ يترك شركته البارزة في مجال التجارة الالكترونية

كولين هوانغ. المصدر: getty

ولم تكن هناك أي توقعات باستقالة هوانغ، وقد جاءت بشكل مفاجئ في الوقت الذي تفوّقت فيه “Pinduoduo” على عمالقة التكنولوجيا المنافسين مثل “علي بابا” و ” JD.com” مع 788 مليون مشترٍ نشط سنوياً على منصتها العام الماضي، وفق ما ذكرت “BBC“.

وكان كولين هوانغ متدرباً سابقاً في “مايكروسوفت”، ثم أمضى 3 سنوات كمهندس في “غوغل”. وفعلياً، يعدّ رجل الأعمال البالغ من العمر 41 عاماً سابع أغنى شخصٍ في الصين، إذ تبلغ ثروته أكثر من 50 مليار دولار.

وخلال العام 2018، تمّ إدراج “Pinduoduo” في بورصة ناسداك الأمريكية، وذلك بعد 3 سنوات فقط من تأسيسها عام 2015، بحسب شبكة “cnbc“.

وحالياً، فقد جرى تعيين تشين لي في منصب رئيس مجلس الإدارة للشركة، وقد كان الأخير زميل كولين هوانغ خلال الدراسة بجامعة ويسكونسن ماديسون.

بعد اتهامها بانتهاك الخصوصية.. “تيك توك” توافق على دفع 92 مليون دولار لتسوية الدعاوى القضائية

عقب مجموعة من الدعاوى القضائية الأمريكية التي تم رفعها سابقا وافقت الشركة الصينية تيك توك على دفع 92 مليون دولار في صفقة تسوية دعاوى تتعلق بالخصوصية.