“رولز رويس” تسجل خسائر بلغت 5.6 مليار دولار في العام 2020

قال الرئيس التنفيذي لشركة “رولز رويس” وارن إيست، الخميس، إن لدى الشركة تمويلاً كافياً للتغلب على أزمة قطاع الطيران الناجمة عن وباء كورونا، وذلك بعدما سجلت الشركة البريطانية المصنعة للمحركات خسائر قياسية بلغت 4 مليار جنيه أسترليني (5.6 مليار دولار) في العام 2020، إثر توقف عملائها عن تسيير رحلات الطيران.

وقالت الشركة إن معدل استخدام رأس المال في نفقات التشغيل سينخفض للنصف هذا العام وقد يتحول لمعدل إيجابي في النصف الثاني مع انتشار الحصول على لقاحات وعودة المسافرين لرحلات الطيران، وفق ما ذكرت وكالة “رويترز“.

الرئيس التنفيذي لـ “رولز رويس”: لدينا سيولة وفيرة لنتخطى تلك الأزمة مهما طالت

وفي تصريح جديد له، قال إيست: “الأسوأ الآن قد ولى بالفعل”، وأردف: “حتى لو ثبت أن التوقعات متفائلة أكثر من اللازم فإن الشركة في موقع جيد يسمح لها بالتأقلم مع مزيد من التقلبات بعد جهود لخفض النفقات وجمع الأموال”.

وتابع: “لدينا سيولة وفيرة لنتخطى تلك الأزمة مهما طالت”.

وتعتمد الطريقة التي تحاسب بها “رولز رويس” شركات الطيران على عدد ساعات عمل محركاتها في الجو بما يعني أن أغلب الدخل توقف العام الماضي بتوقف السفر الجوي، مما أجبر الشركة على طلب سيولة من المساهمين وتحمل ديون جديدة بقيمة 5.3 مليار جنيه استرليني.

تجربة سيارة ذاتية القيادة في شركة بريتش بتروليوم للنفط

خضعت سيارة ذاتية القيادة طورتها جامعة أكسفورد لتجارب داخل مصفاة نفط BP عاملة في شمال غرب ألمانيا. وقطعت سيارة أوكسبوتيكا أكثر من 180 كيلومتراً حول الموقع في لينجن، بشكل مستقل تماماً، على الرغم من وجود سائق أمان خلف عجلة القيادة في حالات الطوارئ.