حكومة أستراليا تدعم السياحة بـ928 مليون دولار

كشفت الحكومة في أستراليا، الخميس، عن حزمة دعم للسياحة بقيمة 1.2 مليار دولار أسترالي (928 مليون دولار)، وهي تهدف إلى تعزيز السفر المحلي، وفق ما ذكرت وكالة “رويترز“.

وستدعم الحكومة 800 ألف تذكرة على الرحلات الداخلية إلى 13 وجهة في جميع أنحاء البلاد تعتمد في الغالب على السياح الدوليين، كما أنها ستقدم قروضاً رخيصة لمشغلي السياحة الصغار.

رئيس الوزراء في أستراليا: شركات السياحة لدينا لا تريد الاعتماد على الدعم الحكومي إلى الأبد

وقال رئيس الوزراء سكوت موريسون للصحفيين: “شركات السياحة لدينا لا تريد الاعتماد على الدعم الحكومي إلى الأبد، إنهم يريدون عودة السياح. هذه الحزمة، جنباً إلى جنب مع طرح اللقاح لدينا، هي الجسر الذي سيساعد في إعادة هؤلاء إلى النشاط الطبيعي”.

وبعد إعلان موريسون عن الحزمة، انتقد العديد من المسؤولين في قطاع السياحة والسفر الحزمة الجديدة، مشيرين إلى أنها “لن تحمي الوظائف وسيكون لها تأثير ايجابي ضئيل على السياحة”.

وقالت مارغي أوزموند الرئيسة التنفيذية لمنتدى السياحة والنقل إن “الحزمة لن تكون كافية، و منن دون الدعم المستمر لشركات قطاع الطيران، ستبقى مئات الآلاف من الوظائف معرضة للخطر”.

تونس..مقهى خاص بالسيدات فقط في أحد أكبر الأحياء الشعبية في البلاد

مقهى “بية” فضاء نسائي ولد في أكبر الأحياء الشعبية في تونس مع مطلع العام 2021، وهو فضاء نسائي ثقافي خاص بالسيدات فقط. في هذا الفضاء تجتمع الفتيات والنساء يتجاذبن أطراف الحديث ويقصصن حكايات خاصة بهن دون سواهم.