ثروة وارن بافيت تتجاوز الـ100 مليار دولار

نشرت مجلة “بلومبيرغ” تقريراً جديداً أشارت فيه إلى أنّ ثروة رجل الأعمال الأمريكي الشهير وارن بافيت تتجاوز الـ100 مليار دولار للمرّة الأولى.

ولفتت المجلة إلى أنّ وارن بافيت (90 عاماً) كان لاعباً أساسياً في صدارة تصنيفات الثروة في العالم لعقود من الزمن، إلا أنه في السنوات الأخيرة تراجع إلى أسفل القائمة مع ارتفاع ثروات مستثمري شركات التكنولوجيا وخفض ملكيته في الأسهم.

وارن بافيت ينضم إلى إيلون ماسك وبيل غيتس

ثروته ازدادت.. وارن بافيت يصبح العضو السادس في نادي الـ100 مليار دولار

وارين بافيت. المصدر: getty

ووفقاً لـ”بلومبيرغ”، فقد قفزت ثروة رئيس مجلس إدارة شركة بيركشاير هاثاواي، يوم الأربعاء، إلى 100.4 مليار دولار، وفقاً لمؤشر بلومبيرغ للمليارديرات، الأمر الذي جعل وارن بافيت العضو السادس في نادي الـ100 مليار دولار، وهي مجموعة تضم جيف بيزوس وإيلون موسك وصديقه بيل غيتس.

ونمت الثروة المجمعة للمجموعة بسرعة، مدفوعة بالحوافز الحكومية وسياسة البنك المركزي وسوق الأسهم المتصاعد. ويوم الأربعاء، أزال مشروع قانون إغاثة الرئيس جو بايدن البالغ قيمته 1.9 تريليون دولار من كورونا عقبة الكونغرس الأخيرة حيث صوت مجلس النواب للموافقة على التشريع، مضيفاً إلى 3 تريليونات دولار أو نحو ذلك في التحفيز الذي صرفته واشنطن بالفعل في العام الماضي.

كانت بيركشاير هاثاواي، مصدر كل ثروة بافيت تقريباً، حيث ارتفعت أسهم الشركة من الفئة “أ” بنسبة 15% هذا العام، وقد ساعد على ذلك دفعة بافيت الأخيرة لإنفاق مبالغ قياسية لإعادة شراء أسهم بيركشاير الخاصة، وهو تحول ملحوظ للمستثمر الذي فضل سابقاً استخدام كومة نقدية بقيمة 138 مليار دولار لشراء أعمال أخرى أو أسهم عادية، وفق ما ذكرت “بلومبيرغ”.

وكافح وارن بافيت في السنوات الأخيرة لإيجاد صفقات كبيرة لتحفيز نمو بيركشاير، ويرجع ذلك جزئياً إلى الحجم الهائل للشركة. وقد أدى ذلك إلى انخفاض أداء الأعمال عن مؤشر “S&P 500” خلال السنوات الـ5 الماضية. إلا أنه في العام الماضي 2020، أنفق بافيت مبلغاً قياسياً بلغ 24.7 مليار دولار على عمليات إعادة الشراء والإيداعات التي تشير إلى أنه اشترى بالفعل ما قيمته 4.2 مليار دولار من الأسهم حتى منتصف فبراير/شباط الماضي.

ألاباما.. طفلة تجمع المال لإجراء عملية خطيرة

ليزا سكوت، فتاة صغيرة من ولاية ألاباما، تبلغ من العمر 7 سنوات، تساعد في جمع الأموال لإجراء عملية جراحية في دماغها. تدير ليزا مشروعاً من خلال إدارة كشك صغير لبيع عصير الليمون.