”فيرجن“ تقاضي شركة ”برايت لاين“ بسبب علامتها التجارية

تقدمت شركة فيرجن (Virgin Enterprises)، لمؤسسها السير ريتشارد برانسون، بدعوى قضائية ضد شركة السكك الحديدية الأمريكية برايت لاين(Brightline) مطالبة بتعويض وقدره 251 مليون دولار (182 مليون جنيه إسترليني) بسبب قرار الشركة بإسقاط اسم فيرجن كعلامة تجارية من قطاراتها وتخلّفها عن دفع الرسوم المتوجبة عليها.

وكان لدى الشركة صفقة ترخيص مدتها 20 عامًا سمحت لشركة برايت لاين بتغيير علامتها التجارية لتصبح Virgin Trains USA.

 

فيرجن: ادعاءات “برايت لاين” زائفة

وتدّعي الشركة أن شركة برايت لاين تراجعت عن الاتفاقية بزعمها الباطل أن اسم فيرجن قد تضرر، وأنها لم تعد “علامة تجارية ذات سمعة دولية رفيعة” في أعقاب الوباء.

ترد الشركة بأنها قد حافظت على مكانتها كعلامة تجارية مشهورة عالميًا، ووصفت الادعاءات التي تعتبر علامة فيرجن التجارية تضررت بأنها “ساخرة وزائفة”.

بعد إسقاط اسمها كعلامة تجارية.. شركة ”فيرجن“ تقاضي شركة ”برايت لاين“ مطالبةً بالتعويض

مؤسس شركة فيرجن السير ريتشارد برانسون. المصدر: غيتي

في عام 2018، أبرمت الشركة صفقة الترخيص مع برايت لاين، التي تدير خدمة قطار بين ميامي وويست بالم بيتش في فلوريدا، مع خطط لتمديد الخط إلى أورلاندو.
وقد تم تعليق خدمتها الحالية في مارس / آذار 2020، ولا يُتوقع استئنافها حتى وقت لاحق من هذا العام.

 

المطالبة بتعويض

وتؤكد الشركة أن شركة برايت لاين لا يمكنها إلغاء العقد بشكل قانوني حتى عام 2023 على أقرب تقدير، وحتى ذلك الحين كان عليها دفع جميع الرسوم.

وتتطالب الشركة في الدعوى بتعويض يصل الى 251.3 مليون دولار، والتي تدعي أنها ستغطي الأموال التي كان ينبغي أن تتلقاها حتى هذا التاريخ، بالإضافة إلى رسوم الإنهاء المبكر للعقد.

 

مجموعة “أمازون” تدشن متجر يتيح الدفع من دون المرور على الصندوق في لندن
دشنت مجموعة أمازون العملاقة في مجال التجارة الإلكترونية الخميس للمرة الأولى خارج الولايات المتحدة، متجر سوبرماركت يتيح التبضع من دون المرور عند الصندوق، في مرحلة جديدة في المنافسة المحتدمة مع المتاجر التقليدية.