الدولار يهبط إلى أدنى مستوى له منذ 3 سنوات

إنخفاض حاد للدولار مقابل العملات العالية المخاطر

اقتصاد

صورة تظهر أرواقاً نقدياً من عملة الدولار الأمريكي. المصدر: getty

هبط الدولار الأمريكي قرب أدنى مستوى له في ثلاث سنوات مقابل العملات العالية المخاطر، يوم الخميس،

 

إذ أثرت إشارات على استمرار تيسير السياسة النقدية من جانب مجلس الاحتياطي الاتحادي الأميركي على تداولات في الأصول التي إرتفعت بفضل تحسن الدورة الاقتصادية.

 

وانخفض الدولار مقابل الدولارين الأسترالي والكندي، واستقر قرب مستويات منخفضة سجلها أثناء الليل مقابل العملتين البريطانية والنيوزيلندية.

 

وأكد جيروم باول، رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي، الأربعاء، أن البنك المركزي لن يعدل سياسته حتى يتعافى الاقتصاد بوضوح، وأنه سيتجاهل أي ارتفاع للتضخم في الأمد القريب.

وقاد تيسير الأوضاع المالية، والوعود بتحفيز مالي وتسريع توزيع لقاحات مضادة لكوفيد-19 الأموال إلى تداولات تراهن على تحسن النشاط الاقتصادي والأسعار.

الدولار

الدولار يسجل أدنى مستوى له خلال 3 سنوات

اما بقية العملات العالمية ، فقد سجل الدولار الأسترالي 0.79672 دولارا أمريكي بعد أن لامس في وقت سابق مستوى مرتفعا جديدا في ثلاث سنوات عند 0.7978 دولارا .

وبلغ الدولار الكندي خلال التداولات أعلى مستوياته في ثلاث سنوات عند 1.2502 دولار كندي للدولار الأميركي.

وسجل الدولار النيوزيلندي 0.7434 دولار أمريكي، لينزل قليلا عن المستوى المرتفع الذي سجله أمس الأربعاء عند 0.7455 دولار.

اما الجنيه الإسترليني فقد صعد 0.1 بالمئة إلى 1.4161 دولار بعد أن اندفع إلى مستوى 1.43 دولار أثناء الليل للمرة الأولى منذ أبريل 2018.

 اليورو  من جانبه فقد جرى تداوله قرب الحد الأعلى لنطاق سجله في الآونة الأخيرة عند 1.2178 دولارا ، قرب أعلى مستوى في شهر تقريبا البالغ 1.2180 دولار والذي لامسه في وقت سابق من الأسبوع الحالي .