تيسلا في طريقها لتحقيق المزيد من الأرباح من استثماراتها في بيتكوين

حققت شركة “تيسلا” ما يقرب من مليار دولار من الأرباح الورقية من استثمارها في عملة “بيتكوين“، وفقاً للمحلل دانييل آيفز من شركة “Wedbush” لتداول الأوراق المالية.

وقدّر آيفز في مذكرة أن الشركة في طريقها لتحقيق المزيد من استثماراتها في بيتكوين أكثر من الأرباح من بيع سياراتها الكهربائية في العام 2020 بأكمله، بحسب ما ذكرت شبكة “cnbc“.

استثمار بيتكوين هو أمر جانبي بالنسبة لشركة “تيسلا”

محللون: ”تيسلا“ حققت أرباحاً بنحو مليار دولار من استثماراتها في ”بيتكوين“

صورة توضيحية لعملة “بيتكوين”. المصدر: getty

وفي وقت سابق من هذا الشهر، كشفت شركة صناعة السيارات الكهربائية الأمريكية في إيداع لجنة الأوراق المالية والبورصة أنها اشترت عملة بيتكوين بقيمة 1.5 مليار دولار من أجل المزيد من المرونة لزيادة التنويع وزيادة عوائد أموالها.

وقالت الشركة إن عملية الشراء تمت في وقت ما في شهر يناير/كانون الثاني الماضي، من دون الكشف عن متى أو بأي سعر اشترت بيتكوين، كما أنه ليس من الواضح ما إذا كانت تيسلا قد باعت أياً من عملات بيتكوين حتى الآن.

ووفقاً لـ”cnbc”، فقد شهدت عملة بيتكوين ارتفاعاً كبيراً هذا العام، إذ لامست ارتفاعات قياسية جديدة بانتظام، وتجاوزت القيمة السوقية للعملة تريليون دولار للمرة الأولى في الأسبوع الماضي، وارتفعت قيمة العملة المشفرة بنسبة 94% منذ بداية العام.

ولم يشرح آيفز كيف وصل إلى هذا الحساب، إلا أنه وفقاً لبيانات “CoinDesk”، فقد ارتفع سعر بيتكوين من 34793 دولار في 31 يناير/كانون الثاني إلى 57487.03 دولاراً يوم 20 فبراير/شباط، وهو اليوم الذي نشر فيه آيفز مذكرته.

ويمثل هذا ارتفاعاً بنسبة 65% تقريباً، وهو ما يضع ربح استثمار بيتكوين الذي تبلغ قيمته 1.5 مليار دولار أمريكي عند نحو 975 مليون دولار. واستناداً إلى أعلى مستوى سجلته العملة عند 58332 دولار، فإن هذه الأرباح تكون أكثر من مليار دولار أمريكي.

وقال آيفز: “في حين أن استثمار بيتكوين هو أمر جانبي بالنسبة لشركة تيسلا، فمن الواضح أنه كان استثماراً أولياً جيداً واتجاهاً نتوقع أنه قد يكون له تأثير مضاعف في الشركات العامة الأخرى على مدى 12 إلى 18 شهراً القادمة”.

ويعد إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لشركة تيسلا، مؤيداً للعملات الرقمية، لكنه قال حديثا إن “سعر بيتكوين والإيثيريوم يبدو مرتفعاً”.

مصر تصدر عملات تذكارية معدنية متداولة تكريما للأطقم الطبية

أصدرت مصر 15 مليون قطعة عملة معدنية متداولة منقوش عليها شعار “فرق مصر الطبية” تكريما للأطقم الطبية التي تقف على الخطوط الأمامية لمواجهة فيروس كورونا في البلاد.