9 ملايين شركة صغيرة معرضة لخطر الإغلاق نهائيًا في أمريكا

التوقعات أسوأ بالنسبة للشركات المملوكة للأقليات: قال 8 من كل 10 شركاتهم في حالة مالية سيئة ، وفقًا لمسح بنك الاحتياطي الفيدرالي ، حتى بعد تلقي مساعدة محدودة من قروض برنامج حماية الراتب (PPP) وجهود إغاثة الشركات الصغيرة الأخرى خلال جائحة.

image

أحد شوارع مدينة نيويورك الأمريكية. المصدر: غيتي

أخبار الآن | الولايات المتحدة الأمريكية cbsnews - 10/02/2021 . 17:04

 

تقول ثلاثة من كل 10 شركات صغيرة في الولايات المتحدة إنها لن تتمكن من الاستمرار في عام 2021 دون مساعدة حكومية إضافية خلال جائحة فيروس كورونا والإغلاق الذي تسببه، بحسب استطلاع أجراه بنك الاحتياطي الفيدرالي. بالنظر إلى وجود ما يقرب من 30 مليون شركة صغيرة في الولايات المتحدة ، فهذا يعني أن 9 ملايين شركة صغيرة معرضة لخطر الإغلاق نهائيًا هذا العام.

التوقعات أسوأ بالنسبة للشركات المملوكة للأقليات: قال 8 من كل 10 شركاتهم في حالة مالية سيئة ، وفقًا لمسح بنك الاحتياطي الفيدرالي ، حتى بعد تلقي مساعدة محدودة من قروض برنامج حماية الراتب (PPP) وجهود إغاثة الشركات الصغيرة الأخرى خلال جائحة.

 

تأثير الإغلاق على الشركات

 

وصف سام مايرز ، مدير العمليات في شركة Dillard Movers of St. Paul ، مينيسوتا ، المملوكة لشركة Black ، عام 2020 بأنه عام صعب بالنسبة للأعمال ، وقال: يبدو أن عام 2021 سيكون مثله”.

وأضاف مايرز: “كنا على وشك الانهيار” ، في إشارة إلى نفسه وإلى شريكه جيمس ديلارد.

وتابع مايرز إن معاناة شركة Dillard Movers بدأت في مارس (آذار) الماضي ، عندما انتشر الوباء في الوقت الذي كان من المتوقع أن يبدأ فيه الموسم بزخم كبير. وأشار مايرز إلى أن الطلبات بدأت في الانتعاش مرة أخرى في يونيو (حزيران)، لكن “ثلاثة أشهر هي فترة طويلة لليقاء بدون دخل”.

قال باحثون من مجلس الاحتياطي الفيدرالي ، إنه عبر جميع المجموعات العرقية ، أمضى أصحاب الأعمال الصغيرة مثل مايرز معظم عام 2020 في اتخاذ تدابير صارمة لإبقاء أبوابهم مفتوحة. وجد مسح بنك الاحتياطي الفيدرالي ، الذي أجري في سبتمبر (أيلول) وأكتوبر (تشرين الأول) من العام الماضي ، أن النسبة المئوية للشركات الصغيرة التي لديها ديون تزيد عن 100000 دولار كانت 44٪ في عام 2020 ، ارتفاعًا من 13٪ عن عام 2019. ولم تشمل النسبة قروض الشراكة بين القطاعين العام والخاص ، وفقًا لباحثي الاحتياطي الفيدرالي.

وقال الباحثون: “تصاعدت ديون الشركات الصغيرة ، واستخدمأصحاب الأعمال مدخراتهم الشخصية في شركاتهم لإبقائها واقفة على قدميها”.

انخفاض المبيعات على الصعيد الوطني
وقال الخبير الاقتصادي روب فيرلي من جامعة كاليفورنيا في سانتا كروز يوم الخميس الماضي في شهادته أمام لجنة مجلس النواب، إن المبيعات في الشركات الصغيرة انخفضت بنسبة 6٪ على الصعيد الوطني من أكتوبر (تشرين الأول) إلى ديسمبر (كانون الأول). وأضاف فارلي إن المبيعات تراجعت بنسبة 10٪ في الشركات المملوكة للأقليات ، مضيفًا أن هذا الرقم كان مقلقًا بشكل خاص للشركات العائلية من السود ومن ذوي الأصول الأسبانية.

وقال فيرلي للمشرعين: “هناك فجوة هائلة في الثروة. العديد من أصحاب الأعمال من الأقليات لن يمتلكوا ببساطة الموارد المالية لتجاوز عمليات الإغلاق الطويلة.”

 

دبي.. الوجهة الآمنة للسياح في ظل إجراءات الإغلاق العام
مع فرض تدابير إغلاق مشددة حول العالم لوقف تفشي فيروس كورونا المستجد، باتت إمارة دبي وجهة الكثيرين لتمضية الإجازة رغم الارتفاع الكبير في حالات الإصابة بالوباء حول العالم .

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
تابع باستخدام حسابك على فيسبوك.