صعدت عملة دوجكوين المشفرة “dogecoin” بأكثر من 50%، اليوم الخميس، بعدما أبدى الملياردير الأمريكي إيلون ماسك على موقع تويتر دعمه لها بعد يومين من إعلانه أنه سيبتعد عن موقع التواصل الاجتماعي “لبرهة”.

وفي التفاصيل، فقد غرد ماسك على حسابه في تويتر قائلا: “أهلا وسهلا بك”، وأرفق التغريدة بصورة قرد يحمل أسدا صغيرا، ووضع ماسك صورته الشخصية مكان وجه القرد، في حين استبدل وجه الكلب بصورة الأسد.

وبمجرد أن غرد ماسك مرحبا بالعملة الجديدة، ارتفعت قيمتها نحو 50 بالمئة، وأصبحت محط اهتمام العديد من المستثمرين والبورصات في العالم.

وتكسب العملات الرقمية الزخم مع إقبال المزيد من المستثمرين العاديين عليها. وعزز هذا الحماس إجمالي القيمة السوقية لجميع العملات الرقمية لتزيد على تريليون دولار لأول مرة في مطلع يناير (كانون الثاني).

 

قصة عملة دوجكوين

 

تجدير الإشارة الى أنه في 2013 أطلق زوجان يعملان مبرمجين العملة المشفرة دوجكوين كمزحة، من أجل السخرية من سوق العملات الرقمية، واعتبرها كثيرون حينها “البديل الكوميدي” لعملة بيتكوين، وقد تسميتها على اسم كاريكاتير ساخر يعرف باسم (ميم).

وتبلغ القيمة السوقية لدوجكوين نحو 4 مليارات دولار، في حين شهدت التداولات عليها 14 مليار دولار خلال يوم واحد فقط، الأمر الذي يجعلها منافسا جديدة للعملة المشفرة المعروفة، بيتكوين.

 

أسباب تدفعك لشراء بتكوين وأخرى تحذرك من الإتجار بها