كشفت صحيفة “صنداي تايمز” أنّ بريطانيا تعتزم فرض ضرائب على تجار التجزئة وشركات التكنولوجيا التي ارتفعت مكاسبها خلال جائحة “كورونا”.

وذكرت الصحيفة أنّ الحكومة استدعت شركات لبحث سبل فرض ضريبة على المبيعات الإلكترونية، في حين تجري صياغة خطط لفرض ضريبة غير متكررة على “الأرباح الاستثنائية”، وفق ما أفادت وكالة “رويترز“.

وبحسب “صنداي تايمز”، فإنّه من المستبعد أن يكشف وزير المالية ريشي سوناك عن هذه الضرائب عند إعلان الميزانية المقرر في الثالث من مارس/آذار، والذي سيركز على تمديد برنامج “كوفيد – 19” للتسريح المؤقت ودعم الشركات. ومع هذا، يُرجح الإعلان عن تلك الضرائب في النصف الثاني من العام.

ويواجه سوناك ضغوطاً داخل حزبه (حزب المحافظين)، لإثبات أن الإنفاق تحت السيطرة عندما يقدم الميزانية الجديدة، وذلك بعد اقتراض سنوي في طريقه لأن يصبح الأعلى منذ الحرب العالمية الثانية.

وأظهرت بيانات الشهر الماضي أن الاقتراض العام بلغ منذ بداية السنة المالية في أبريل/نيسان مستوى قياسياً مرتفعاً عند 271 مليار جنيه إسترليني (370 مليار دولار).

بريطانيون يتدربون للالتحاق بجيش المتطوعين لحملات التلقيح ضد كورونا

في داخل ناطحة سحاب في لندن، يتدرب حوالى مئة شخص، غالبيتهم من دون مؤهلات طبية، على استخدام حقن للالتحاق بجيش المتطوعين المنتشرين في سائر أنحاء بريطانيا في إطار حملة التلقيح الواسعة ضد فيروس كورونا.