بسبب عدم التوصل لحل تقني لبطارية “تسلا 4680” خلال الفترة الماضية،  أوقفت مبدئياً شركة تسلا إنتاج الشاحنات من الفئة 8، أو ما تعرف باسم “تسلا سيمي”،  والتي تقوم بتصنيعها داخلياً في مصنعها التجريبي في “فيرمونت” بولاية كاليفورنيا الامريكية.

 الرئيس التنفيذي لشركة تسلا، إيلون ماسك قال إن حجم إنتاج شاحنتها من الفئة 8، معلق حتى تتمكن تسلا من إنتاج حجم كبير من خلايا البطارية الخاصة بها.

ويبدو أن تسلا لديها مشاكل أيضاً في تسليم الشاحنات، إذ عندما كشفت تسلا لأول مرة عن شاحناتها “Semi” في عام 2017، قال الرئيس التنفيذي للشركة إنه سيتم تسليمها للعملاء في عام 2019. وفي أبريل من العام الماضي،
قالت الشركة إنها ستؤجل الإنتاج حتى هذا العام.
Close up of Tesla logo on a charger at a Supercharger rapid battery charging station for the electric vehicle company Tesla Motors, in the Silicon Valley town of Mountain View, California, August 24, 2016. (Photo by Smith Collection/Gado/Getty Images).

تسلا لديها مشكلة في إنتاج بطاريات الشاحنات

الشركة بررت التاجيل بسبب عدم تسريع المنتجات الجديدة، وأن الشركة لاتملك خلايا كافية  لاإنتاج بطارية تسلا 4680، بحجم كبير.

ووفقاً للمدير التنفيذي، فإن سيارة Semi تتطلب خمسة أضعاف عدد خلايا بطارية ليثيوم أيون التي ستستخدمها السيارة اليوم، لكن الشركة لم تستطع بيعها بخمسة أضعاف سعرها الحالي.

ومن المرتقب أن يزداد الطلب على الشاحنات الصغيرة والشاحنات الخفيفة الأخرى في الولايات المتحدة في السنوات القادمة. أحد الأسباب هو خطة بايدن للشراء في أمريكا، والتي يهدف من خلالها إلى استبدال أسطول الحكومة الفيدرالية من مركبات محركات الاحتراق الداخلي بكهرباء أكثر نظافة وهدوءاً.