أخبار الآن | اليابان – وكالات

أعلن رئيس وزراء اليابان يوشيهيدي سوغا، الثلاثاء، عن حزمة تحفيز اقتصادي بقيمة إجمالية تبلغ 73.6 تريليون ين (706 مليارات دولار)، وذلك وسط تعافي اقتصاد البلاد من ركود حاد بسبب جائحة فيروس “كورونا” المستجد

وخلال اجتماع مع الأحزاب الحاكمة، قال سوغا إنه “يريد حماية الوظائف ومساعدة الشركات وتنشيط الاقتصاد وتمهيد الطريق من أجل النمو، وذلك عبر التقنيات الرقمية والصديقة للبيئة”.

وكانت بيانات اقتصادية رسمية أظهرت نمو الاقتصاد الياباني خلال الربع الثالث من العام الحالي بنسبة 22.9% من إجمالي الناتج المحلي سنوياً. وتزيد هذه الأرقام الصادرة عن مكتب الحكومة اليابانية، عن توقعات المحللين الذين كانوا يتوقعون نمو الاقتصاد بمعدل 21.5% سنوياً بعد نموه بمعدل 28.8% سنويا خلال الربع الثاني من العام الحالي.

كورونا ينهك تجارة بيونغ يانغ أكثر من العقوبات وترقب لجلسة برلمانية “نادرة” قد تحمل مفاجآت!

وباء فيروس كورونا انتشر في كلّ أنحاء العالم، وأعظم الدول لم تتمكن من السيطرة عليه رغم كلّ الإجراءات الإحترازية التي تمّ اتخاذها، ومع ذلك بقيت كوريا الشمالية على زعمها بعدم وجود أيّ إصابات. لكن المعلومات التي تتوارد في كلّ مرة، تؤكّد عكس هذه المزاعم، التي كان آخرها على لسان الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون في العرض العسكري الشهير في بيونغ يانغ.