أخبار الآن | الولايات المتحدة – cnbc

من المقرر أن تعلن شركة “زووم“، الإثنين، عن نتائجها المالية للربع الثالث، مع نمو في مبيعاتها المتوقعة بنسبة تتجاوز 300% للربع الثاني على التوالي.

وينظر المستثمرون إلى ما بعد العام 2020، إذ يمثل النصف الثاني من العام المقبل تحدياً في حال المقارنة مع فترة الأساس التي شهدت نمواً هائلاً بالنسبة لـ”زووم”، خصوصاً مع العمل عن بُعد.

وكان سهم “زووم” قد تأثر بشكل سلبي، إذ انخفض بنسبة 17% في 9 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، وذلك بعد الإعلان عن فاعلية لقاح “فايزر” ضدّ فيروس “كورونا”. إلا أن السهم ارتفع 7 أضعاف قيمته خلال العام الحالي.

واضطرت ملايين العائلات في جميع أنحاء البلاد إلى اللجوء إلى الدردشة المرئية للاحتفال بعيد الشكر الأسبوع الماضي ، سواء على “زووم”، أو “غوغل ميت” أو “مايكروسوفت تيمز”، أو “Apple’s FaceTime”.

وبالنسبة للربع الثالث، الذي انتهى في أكتوبر/تشرين الأول الماضي، فمن المتوقع أن تظهر “زووم” نمواً في الإيرادات بنسبة 317% لتصل إلى 694 مليون دولار، وذلك وفقاً لمحللين استطلعت “Refinitiv” رأيهم. ويأتي ذلك بعد نمو بنسبة 355% في الربع الثاني من السنة المالية و169% في الفترة المنتهية في أبريل/نيسان، بحسب ما ذكرت “cnbc”.

وفي الربع الحالي، الذي ينتهي في يناير/كانون الثاني، فمن المتوقع أن يظل نمو “زووم” قوياً عند 288%، يليه 116% في الفترة المقبلة. ومن بعدها، تبدأ الأمور في التباطؤ بشكل كبير وذلك بناء على تقديرات المحللين.

85 مليون وظيفة في العالم مهددة بعد أزمة كورونا والسبب؟

بسبب جائحة كورونا وتبعاتها السلبية على أغلب إقتصادات العالم فقد ملايين الأشخاص وظائفهم منذ الربع الأول من العام الجاري 2020 ، وخسارة الأشخاص لوظائفهم مستمرة إلى الآن ، ولاتبدو أن هناك إنفراجة ً كبيرة حتى بعد إنقضاء أزمة كورونا بحسب مصادر مختصة.