أخبار الآن | الولايات المتحدة – wsj

استدعت شركة “جنرال موتورز” 5.9 مليون سيارة “أس يو في” و “بيك أب” في الولايات المتحدة، وذلك في سبيل معالجة خلل في الأكياس الهوائية من شركة “تاكاتا”.

وتأتي هذه الخطوة بعد الأبحاث التي قامت بها الإدارة الوطنية للسلامة المرورية، والتي أظهرت أنّ أكياس هواء “تاكاتا” في سيارات جنرال موتورز معرضة للانفجارات القاتلة.

ووفقاً لصحيفة “وول ستريت جورنال”، فإنّ هذه العملية قد تكلف الشركة أكثر من مليار دولار، إذ ستسحب الشركة بعد أشهر موديلاتها من 2007 إلى 2014، بما فيها “شيفروليه سيلفرادو”، و”جي إم سي سييرا بيك أب”، بالإضافة إلى “كاديلاك إسكاليد”، و”شيفي تاهو”، و”سوبربان”، و”جي إم سي يوكون”.

وكانت عملية سحب الأكياس الهوائية التابعة لتاكاتا واحدة من الأكبر والأكثر تعقيداً في تاريخ الولايات المتحدة، لأنها موجودة في 19 شركة لصناعة السيارات وعشرات الملايين من المركبات.

وكشفت الإدارة الوطنية للسلامة إن عيباً في التصميم يمكن أن يتسبب في تدهور حالة أكياس الهواء بمرور الوقت، مما يعرضها لخطر الانفجار أثناء الاصطدام وإرسال شظايا معدنية إلى المقصورة.

امفيكار770.. تعرف إلى أشهر سيارة برمائية كلاسيكية

استرالي يهوى اقتناء السيارات الكلاسيكة يمتلك واحدة من أشهر السيارات العائمة في العالم، ويعمل على تطويرها ميكانيكيا ويختبرها حاليا فوق بحيرة “برلي جريفين” الأسترالية.