أخبار الآن | بريطانيا – bbc

 

من المنتظر أن يكشف وزير المال البريطاني ريشي سوناك ريشي سوناك عن خطط الإنفاق الحكومية للعام المقبل في وقت لاحق.

وستشمل مراجعة الإنفاق تفاصيل حول أجور القطاع العام وتمويل هيئة الخدمات الصحية الوطنية (NHS) وأموال الإدارات المفوضة في أيرلندا الشمالية واسكتلندا وويلز.

كما سيحدد سوناك مدى الضرر الذي لحق بالاقتصاد البريطاني بسبب جائحة فيروس كورونا.

أدى رد الحكومة على فيروس كورونا إلى ارتفاع كبير في الإنفاق والاقتراض.

وجرة تقديم بعض الإعلانات بما في ذلك 3 مليارات جنيه إسترليني إضافية لـ NHS في إنكلترا للمساعدة في معالجة تراكم العمليات المتأخرة بسبب Covid.

كما أعلنت الحكومة عن زيادة الإنفاق الدفاعي، ودفع 4.6 مليار جنيه استرليني لمساعدة العاطلين عن العمل على العودة إلى العمل.

ومن المتوقع خفض ميزانية المساعدات الخارجية للمملكة المتحدة إلى 0.5٪ من الدخل القومي.

وكانت هناك أيضًا تقارير تفيد بأن الوزير يدرس تجميد أجور جميع العاملين في القطاع العام باستثناء موظفي NHS في الخطوط الأمامية.

وقد يختار سوناك أيضًا تخصيص بعض الأموال لمعالجة تغير المناخ وعدم المساواة الإقليمية.

وكانت الحكومة تعتزم استخدام مراجعة الإنفاق لوضع خططها للسنوات الثلاث المقبلة ، ولكن تم تخفيض ذلك إلى عام واحد فقط بسبب الاضطرابات الاقتصادية التي سببها كوفيد.

وستهيمن الخلفية المالية الصعبة على مراجعة هذا العام حيث من المتوقع أن يكون الاقتصاد أصغر بنسبة 10 ٪ مما كان عليه قبل الفيروس.

 

واحد بين كل 20 شخصًا في بريطانيا فقد وظيفته بسبب فيروس كورونا
تقف جمعيات خيرية و اشخاص متطوعون جنبا إلى جنب مع المشردين وكبار السن ، حيث يتم تحضير أكياس الطعام لأولئك الذين كانوا يحومون فوق خط الفقر قبل تفشي المرض ، ويواجهون الآن مستقبلا قاتما في أوقات غير مؤكدة.