أخبار الآن | اليابان – cnbc

هاجم رئيس شركة “تويوتا” أكيو تويودا شركة “تيسلا” المملوكة من الملياردير إيلون ماسك، معتبراً أنّ تقييمها بحوالى 400 مليار “مرتفع للغاية ومبالغ به”، ويتجاوز تقييم جميع شركات صناعة السيارات اليابانية الـ7 مجتمعة.

وأوضح تويودا أنّ شركته يمكن أن تتعلم من نجاح تيسلا مع المستثمرين، ومن نموذج أعمالها الذي يشمل الإيرادات من السيارات الكهربائية، والائتمانات التنظيمية، والبرمجيات ومنتجات الطاقة المتجددة.

ومع هذا، فقد عمد رئيس “تويوتا” إلى مقارنة “تيسلا” بمطعم ما زال يروّج لوصفاته، في اعتبر شركته مطعماً حقيقياً يقدّم خدماته بالفعل إلى الزبائن. وقال: “لم تبنِ تيسلا حتى الآن نشاطاً تجارياً حقيقياً، فالناس يشترون الوصفة فقط، وهي تحاول تداول الوصفات مع القول: وصفتنا ستصبح معيار العالم في المستقبل، بينما لدينا في تويوتا مطبخ حقيقي وطاهٍ حقيقي أيضاً، ونعد الأطباق”.

وأشار تويودا إلى أن شركته تصنع وتبيع عدداً أكبر بكثير من السيارات المتنوعة بالمقارنة مع سيارات تيسلا، في إشارة إلى 100 مليون سيارة من تويوتا تسير على الطريق مملوكة للأفراد.

وتوقع رئيس “تويوتا” بيع حوالى 7.5 مليون سيارة خلال السنة المالية للعام 2021 والتي بدأت في الأول من أبريل/نيسان 2020، في حين تتوقع “تيسلا” بيع نصف مليون سيارة كهربائية في عام 2020.

خبير: النمو الاقتصادي سيكون بطيئاً والصين تتحمل مسؤولية تدهور السوق العالمية

خلف تفشي فيروس كورونا منذ انتشاره أواخر سبتمبر 2019، هبوطاً اقتصادياً حاداً كان له آثاره وخاصة على مستوى النمو والناتج المحلي لكل دولة حول العالم، وهو الأمر الذي أكده تقرير صندوق النقد الدولي الذي صدر مطلع هذا الأسبوع حول آفاق الاقتصاد العالمي، وذُكر فيه أن “الناتج العالمي سينكمش بنسبة 4.4 في المائة هذا العام مع انتعاش بطيء وغير منتظم في عام 2021”.