أخبار الآن | الولايات المتحدة – cnbc

وفّرت شركة “أمازون” ما يصل إلى مليار دولار من نفقات سفر الموظفين خلال العام الجاري، باعتبار أن جائحة فيروس “كورونا” المستجد منعت الموظفين من التنقل على متن الطائرات.

وفي بداية أزمة “كورونا”، طلبت “أمازون” من أكثر من مليون موظف تجنّب السفر غير الضروري في الولايات المتحدة وخارجها حرصاً على صحتهم وسلامتهم.

وقال المدير المالي لشركة “أمازون” براين أولسافسكي عن أرباح الشركة للربع الثالث”: “هناك بعض الفوائد في الوقت الحالي. لقد توقف السفر”.

ولفت أولسافسكي إلى أنه “من المرجح أن تبدأ نفقات السفر الداخلية من جديد في وقت لاحق”، مشيراً إلى أنها “قد لا ترتفع إلى المستوى نفسه الذي وصلت إليه في الماضي”، وقال: “الشركة وفرت بعض المال من انخفاض تكاليف التسويق”.

وفي سياق آخر، أطلقت “أمازون” موقعاً إلكترونياً في السويد، كخطوة أولى للتوسع الذي طال انتظاره في منطقة شمال أوروبا المولعة بالتكنولوجيا، والتي من المتوقع أن يكون لها تأثير كبير على المدى الطويل على المتاجر التقليدية والتجارة الإلكترونية، وفقاً لوكالة “أسوشيتد برس”.

وأشارت الشركة إلى أنّ العملاء السويديين يمكنهم التسوق لأكثر من 150 مليون منتج في 30 فئة على موقع ” amazon.se“.

خبير: النمو الاقتصادي سيكون بطيئاً والصين تتحمل مسؤولية تدهور السوق العالمية

خلف تفشي فيروس كورونا منذ انتشاره أواخر سبتمبر 2019، هبوطاً اقتصادياً حاداً كان له آثاره وخاصة على مستوى النمو والناتج المحلي لكل دولة حول العالم، وهو الأمر الذي أكده تقرير صندوق النقد الدولي الذي صدر مطلع هذا الأسبوع حول آفاق الاقتصاد العالمي، وذُكر فيه أن “الناتج العالمي سينكمش بنسبة 4.4 في المائة هذا العام مع انتعاش بطيء وغير منتظم في عام 2021”.