أخبار الآن |  bbc

شهدت شركة هورنبي المصنعة للسكك الحديدية النموذجية زيادة في مبيعاتها بنسبة 33٪ في الأشهر الستة حتى نهاية سبتمبر/ أيلول ، حيث بدأ المزيد من الناس ممارسة هواياتهم بسبب الإغلاق.

وقالت الشركة ، التي تصنع أيضًا سيارات كورجي وأطقم سباقات Scalextric ، إنها استفادت من قضاء العائلات وقتًا أطول في المنزل.

منذ وقت ليس ببعيد ، كانت شركة هورنبي تكافح من أجل جني الأرباح حيث واجهت مشاكل كبيرة مع الموردين.

وأشاد الرئيس ليندون ديفيز بالنتائج في “وقت الشدائد”.

حيث قال “لقد لاحظنا حتى الآن أن الشركات الناجحة والمربحة في جميع أنحاء العالم تنهار تحت ضغط (الوباء) ، مع خسائر وإغلاقات وهبوط في قيمة الأسهم.

“ومع ذلك ، فإننا لم نتغلب فقط على هذه العاصفة المدمرة ، بل زادت مبيعاتنا بنسبة 33٪ في النصف الأول من عام 2020 ، مما أدى إلى عودة هورنبي إلى تحقيق الربح.”

وقال إن الشركة دخلت العام بدون أي فكرة عن كيفية تأثر أعمالها بالوباء.

اضطرت جميع مكاتب الشركة للإغلاق في نقاط مختلفة ، لكن على الرغم من ذلك ، ارتفعت المبيعات إلى 21.1 مليون جنيه إسترليني. وقد منح هذا هورنبي أرباحًا صافية قدرها 200 ألف جنيه إسترليني ، مما أدى إلى خسارة 2.5 مليون جنيه إسترليني في عام 2019.

وقالت الشركة إنها شهدت زيادة كبيرة في المبيعات عبر الانترنت.

قال ديفيز: “تخبرنا التجارب السابقة أنه خلال فترات الأزمات ، غالبًا ما يتجه الناس إلى الداخل ، ويجدون الراحة من الأشياء التي يعرفونها ويحبونها”.

 

غوغل تنافس نينتندو في الألعاب الالكترونية.. فهل تنجح؟
يبدو أن شركة #غوغل تستعد للانطلاق في مجال الألعاب الإلكترونية والكشف عن منصاتها الخاصة، لتدخُل بذلك المنافسة التي كانت محصورة في وقت سابق بين كل ٍ من سوني ومايكروسوفت بالإضافة إلى نين تندو.