أخبار الآن | الولايات المتحدة – gsmarena

حافظت شركة “آبل” الأمريكية على الصدارة ضمن قائمة أفضل العلامات التجارية في العالم للعام 2020 من حيث القيمة، وذلك وفقاً لتقرير شركة “Interbrand”.

وبحسب التصنيف، فإنّ “آبل” جاءت في المركز الأول تلتها شركة “أمازون”، في حين أنّ شركة “مايكروسوفت” حلّت في المركز الثالث. أما شركة “غوغل”، فتراجعت من المركز الثاني لتصبح في المركز الرابع ضمن القائمة. أما شركة “سامسونغ”، فحلّت في المركز الخامس.

ومع هذا، فإن هناك شركات أخرى غير تقنية كانت من ضمن الـ10 الأوائل في القائمة، مثل “كوكاكولا” التي جاءت في المركز السادس، لتأتي بعدها شركة “تويوتا” في المركز السابع، ثم مرسيدس في المركز الثامن، ثم ماكدونالدز في المركز التاسع، وديزني في المركز العاشر.

وفي ما خصّ “آبل”، فقد ارتفعت قيمة العلامة التجارية الخاصة بها إلى 322.9 مليار دولار، في حين نمت قيمة “أمازون” إلى 200.667 مليار دولار. أما قيمة العلامة التجارية لـ”مايكروسوفت” فارتفعت إلى 166 مليار دولار، في حين سجّلت قيمة “غوغل” 166 مليار دولار أيضاً.

لماذا “هواوي” أكثر خطورة مما نتخيل؟

بعد الجدل الذي سببه الصراع بين الولايات المتحدة الأمريكية ودول أخرى من جهة وبين الصين بسبب شركة هواوي، برز الى العلن تساؤلات عن مدى خطورة الأخيرة وإصرار الدول على التحقيق بنشاطاتها بمجال تكنولوجيا الاتصالات والمراقبة.