أخبار الآن | آسيا – bbc

قال صندوق النقد الدولي (IMF) إن منطقة آسيا والمحيط الهادئ على وشك التعافي من أسوأ ركود في الذاكرة الحية.

تم تخفيض توقعات النمو في المنطقة مرة أخرى ، هذه المرة من -1.6٪ إلى -2.2٪ لهذا العام.

ومع ذلك ، فإن بصيص الأمل يتمثل في انتعاش بنسبة 7٪ تقريبًا العام المقبل ، وفقًا لصندوق النقد الدولي.

ستلعب الصين دورًا كبيرًا في نمو المنطقة العام المقبل ، حيث تظهر أحدث بياناتها التعافي المستمر من التباطؤ الناجم عن فيروس كورونا.

لكن لا تزال هناك العديد من الغيوم السوداء في الأفق حيث تواصل دول ، بما في ذلك الهند والفلبين وماليزيا ، معركتها مع عدوى Covid-19.

وقال صندوق النقد الدولي “ستكون الندوب عميقة” ، مشيراً إلى انخفاض الاستثمار الذي سيكون له تأثير غير مباشر بحلول منتصف العقد.

ولا تتعامل اقتصادات المنطقة مع تداعيات الوباء فحسب ، بل تتأثر أيضًا بالحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين ، وتزايد العداوات بين القوتين الاقتصاديتين.

وقال جوناثان أوستري ، مدير صندوق النقد الدولي لمنطقة آسيا والمحيط الهادئ بالإنابة: “هذا شيء ، بالنسبة لمنطقة شديدة التوجه نحو التصدير ، سيكون خطرًا كبيرًا في المستقبل”.

في وقت سابق من هذا الأسبوع ، أصدرت الصين بياناتها عن الربع من يوليو (تموز) إلى سبتمبر (أيلول) والتي أظهرت نموًا اقتصاديًا بنسبة 4.9٪ مقارنة بالربع نفسه من العام الماضي.

 

خبير: النمو الاقتصادي سيكون بطيئاً والصين تتحمل مسؤولية تدهور السوق العالمية
خلف تفشي فيروس كورونا منذ انتشاره أواخر سبتمبر 2019، هبوطاً اقتصادياً حاداً كان له آثاره وخاصة على مستوى النمو والناتج المحلي لكل دولة حول العالم، وهو الأمر الذي أكده تقرير صندوق النقد الدولي الذي صدر مطلع هذا الأسبوع حول آفاق الاقتصاد العالمي، وذُكر فيه أن “الناتج العالمي سينكمش بنسبة 4.4 في المائة هذا العام مع انتعاش بطيء وغير منتظم في عام 2021”.