أخبار الآن | إيران – rudaw

يكافح الناس في إيران من أجل تأمين طعامهم اليومي، وذلك مع استمرار ارتفاع تكلفة المواد الغذائية الأساسية.

ويشيرُ أصحاب المتاجر إلى إن “الأسعار مستمرة في الارتفاع نتيجة العقوبات الاقتصادية”. وفي هذا الإطار، يقول سيوان رامز، صاحب أحد المحلات: “لقد لاحظت أن سعر بضاعتي يرتفع كل يوم”.

ومع هذا، يلفت آخرون إلى أنّ “الناس غير قادرين على شراء الضروريات اليومية”، كاشفين أن “الطعام ينفذ مع استمرار ارتفاع الأسعار”.

ومن جهتها، تقول صاحبة متجر تُدعى منى قادري: “طاولات طعام الناس فارغة. جاءني أحد العملاء وطلب بيضاً مقابل 2000 تومان فقط (0.06 دولار). لم أستطع إخباره أنني أشتري كيلوغراماً واحداً من البيض مقابل 19000 تومان (0.64 دولاراً)، وأنّ أمواله لا يمكنها سوى شراء بيضة واحدة”.

إلى ذلك، فإن أسعار اللحوم ومنتجات الألبان أصبحت باهظة كثيراً. ويقول رجلٌ يدعى أبو بكر فيزيبور: “علبة السمن التي تزن 17 كيلوغراماً تعادل 400 ألف تومان (13 دولاراً)، ولا يمكنك حتى العثور عليها. لقد بحثت عنها في 10 أماكن لمدة يومين إلى 3 أيام ولم أستطع الحصول على واحدة”.

المناطق المُحررة في العراق.. من احتلال داعش إلى نفوذ إيران

بعدما أعلنت الحكومة العراقية تحرير مناطقها من سيطرة تنظيم “داعش” عام 2017، سارعت إيران إلى إبقاء الميليشيات الموالية لها في تلك المناطق بغية بسط نفوذها فيها بحجة “مسك الأرض”.