أخبار الآن | بريطانيا – independent

 

في حين أن احتمالية حدوث موجة ثانية من فيروس كورونا تلوح في الأفق أكثر من أي وقت مضى وتخضع أجزاء أكثر من المملكة المتحدة لقيود إغلاق جديدة ، فإن الأسئلة تظل قائمة حول من سيكون الأكثر تأثراً بالإغلاق الجديد.

أظهرت الأبحاث أن نساء الطبقة العاملة تضررن بشدة من الإغلاق الأول في الربيع ، ويتوقع الباحثون أنهن سيتحملن مرة أخرى العبء الأكبر من الإغلاق من المستوى 3 – وهو المستوى الأكثر صرامة في نظام الحكومة الجديد المكون من ثلاث طبقات لقواعد الإغلاق المحلية.

أثارت دراسة جديدة أجرتها جامعة وارويك وجامعة نوتنغهام مخاوف من أن العديد من مناطق الطبقة العاملة في شمال إنكلترا مدرجة في الطبقة العليا من القيود ، حيث حذر الباحثون من أنه لم يتم تعلم أي دروس من التأثير غير المتناسب لفيروس كورونا خلال الموجة الأول من الإغلاق على نساء الطبقة العاملة.

وما يقرب من نصف نساء الطبقة العاملة (43 في المائة) لم يقمن بأي ساعات عمل في أبريل (نيسان) مقارنة بـ 20 في المائة فقط من النساء في الأدوار المهنية أو الإدارية. بحلول يونيو / حزيران ، كانت أقل من نصف النساء العاملات (48 في المائة) ما زلن يعملن لساعات كاملة.

تعمل البروفيسور تريسي وارين (جامعة نوتنغهام) والبروفيسور كلير ليونيت (جامعة وارويك) مع مجموعة من النساء لفهم كيفية استجابة نساء الطبقة العاملة للضغوط التي يفرضها الفيروس.

ومن المرجح أيضًا أن تكون نساء الطبقة العاملة عاملين رئيسيين في أدوار ذات اتصال وثيق مع العملاء والعملاء والمرضى – مثل القيام بالعناية الشخصية في دور الرعاية ورعاية الأطفال – مع احتمال أكبر للتعرض للفيروس.

 

لقاح كورونا في طور الإنجاز و نتائج مبشرة
في جعبتنا اليوم خبر وموضوع سيجلب لكم البهجة متابعينا و الكثير من الإيجابية فمنذ ظهور فيروس كورونا و انتشاره بشكل كبير حول العالم و الكل ينتظر شيئً واحدا فقط / و هو اللقاح/ اللقاح المضاد لفيروس كورونا.