أخبار الآن | كوريا الجنوبية – reuters

أعلنت شركة “سامسونغ” أنّ أرباحها في الربع الثالث من العام 2020، ارتفعت بنسبة 58%، وهو أعلى مستوى في عامين.

وعزّزت القيود الأمريكية على شركة “هواوي” الصينية، مبيعات الشركة الكورية الجنوبية التكنولوجية العملاقة.

ويقول محللون إن التحرك الأمريكي ضد “هواوي” خفض الطلب على هواتفها خارج الصين، مما منح دفعة لسامسونغ، بينما سارعت الشركة الصينية أيضاً إلى طلب المزيد من الرقائق من سامسونغ بعد أن منعت واشنطن وصولها إلى الرقائق التجارية الأمريكية في منتصف سبتمبر/أيلول الماضي.

ومع هذا، فقد أوضحت “سامسونغ” أنّ أرباح التشغيل بلغت 12.3 تريليون وون، ما يعادل 10.6 مليار دولار للأشهر الـ3 المنتهية في سبتمبر/أيلول، وذلك بارتفاع 7.78 تريليونات وون عن العام الماضي.

ويعدّ الرقم الجديد (12.3 تريليون وون) أعلى من الرقم الذي توقعه المحللون، والذي ناهز 10.5 تريليونات وون. ومع هذا، قالت الشركة أنّ “الإيرادات ارتفعت بنسبة 6% مقارنة مع نفس الفترة قبل عام، إلى 66 تريليون وون”.

وفي السياق، قال سي دبليو تشونغ رئيس الأبحاث لدى نومورا في كوريا الجنوبية إن “تأثير طلب هواوي لرقائق سامسونغ كان أكبر مما توقعه السوق، وهناك مفاجأة كبيرة في تطور صناعة الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية والمنزلية”.

وتوقع محللون أن تحقق سامسونغ أكبر ربح في الهواتف الذكية خلال 4 سنوات، إذ ربحت حصة سوقية من منافسيها الصينيين، فيما ساعدت جائحة كورونا على خفض تكاليف التسويق.

لماذا “هواوي” أكثر خطورة مما نتخيل؟

بعد الجدل الذي سببه الصراع بين الولايات المتحدة الأمريكية ودول أخرى من جهة وبين الصين بسبب شركة هواوي، برز الى العلن تساؤلات عن مدى خطورة الأخيرة وإصرار الدول على التحقيق بنشاطاتها بمجال تكنولوجيا الاتصالات والمراقبة.