أخبار الآن | الصين bbc

 

أصبح قطب المياه المعبأة واللقاحات أغنى شخص في الصين في يوم تميز أيضًا بخسائر فادحة بين نخبة التكنولوجيا في العالم.

وبلغ صافي ثروة الملياردير الصيني تشونغ شانشان مؤسس شركة تعبئة المياه Nongfu Spring 58.7 مليار دولار يوم الأربعاء، بزيادة قدرها 2 مليار دولار عن جاك ما مؤسس شركة التجارة الالكترونية العملاقة علي بابا، وفقًا لمؤشر بلومبيرج للمليارديرات.

وبلغ صافي ثروة شانشان، 58.7 مليار دولار، أي بزيادة ملياري دولار عن ثروة جاك ما، الذي انتقل إلى المركز الثاني في تصنيف أثرياء الصين. وحاليا يوجد في الدول الآسيوية، شخص واحد فقط تتجاوز ثروته، أموال شانشان، وهو الهندي موكيش أمباني الذي يمتلك مبلغ 85.2 مليار دولار.

ويعد شانشان حاليا ثاني أغنى شخص في آسيا، عقب الملياردير الهندي موكيش أمباني، وهو في المرتبة 17 في العالم، متقدمًا على رجل الاعمال الأمريكي تشارلز كوك و فيل نايت المؤسس المشارك والرئيس الفخري لشركة نايكي.

في عام 2020، نمت الأصول التي يملكها شانشان، بمقدار 51.9 مليار دولار، وفي جميع أنحاء العالم تمكن شخصان فقط من إظهار وتيرة أفضل وهما إيلون ماسك وجيف بيزوس، اللذان نما رأس مالهما بمقدار 65.6 و 62.9 مليار دولار على التوالي. أما ثروة جاك ما فزادت فقط بـ 10 مليارات دولار.

ويملك شانشان شركة Nongfu Spring، التي تنتج المياه المعبأة والمشروبات، وشركة Beijing Wantai Biological Pharmacy Enterprise لإنتاج الأدوية والمواد الطبية. وفي أوائل سبتمبر (أيلول)، ارتفعت قيمة أسهم الشركة الأولى في بورصة هونغ كونغ بنسبة 85 ٪.

 

شاهد سيارات أغنى 8 مديرين تنفيذيين في العالم …..!! لن تصدق ما ستراه
يحقق بعض المديرين التنفيذيين الكثير من المال، وأنا أعني الكثير من المال بما تحمل الكلمة من معني، والذين سنتحدث عنهم يحققون دخلا بمتوسط 5.15 مليون دولارا فى العام الواحد.