أخبار الآن | دبي – وكالات

ارتفعت الأسهم الأوروبية، الثلاثاء، بعد هبوط حاد أمس، مع صعود أسهم التكنولوجيا والرعاية الصحية، في حين سجلت أسهم السفر تراجعاً واضحاً.

وبحسب التقارير والبيانات، فقد صعد المؤشر “ستوكس 600” للأسهم الأوروبية 0.5% بحلول الساعة 07:16 بتوقيت غرينتش محافظاً على مكاسبه بعد أسوأ جلسة في 3 أشهر، وفق ما ذكرت وكالة “رويترز”.

وصعد قطاع التكنولوجيا 1.5%، في حين كسبت أسهم الرعاية الصحية 0.6%. في غضون ذلك، خسر سهم “وايتبريد” المالكة لـ”بريميير إن” 2.8%، بعدما أعلنت عزمها خفض 6 آلاف وظيفة في وحدات الفنادق والمطاعم.

هذا وقد هبطت أسهم السفر والترفيه 0.7%، بعد هبوط 5.2% في الجلسة السابقة، بينما تراجعت أسهم البنوك 0.3% إضافة إلى خسائر أمس البالغة 5.7%.

إلى ذلك، أغلقت الأسهم الآسيوية تداولات، الثلاثاء، على أداء ضعيف مسجلة خسائر جديدة، وذلك في ظلّ التزايد المتواصل بأعداد المُصابين بفيروس “كورونا” المستجد في مختلف دول العالم، وهو الأمر الذي زاد من المخاوف للعودة إلى حالة إغلاق من جديد في بعض الدول.

وسجّل مؤشر “كوسبي” الكوري انخفاضاً بنحو 2.38%، كما تراجع كلّ من مؤشر “شنغهاي المركب” ومؤشر “CSI 300” بنسبة 1.29% و 1.19% على التوالي، في حين انخفض مؤشر “Hang Seng” بنسبة 0.98%.

كذلك، سجّل مؤشر “ASX200” الأسترالي تراجعاً بنسبة 0.66% عند إغلاق جلسة اليوم، وقد جاء هذا التراجع بالتزامن مع تراجع الدولار الاسترالي.

توقعات بانكماش تجاري يصل إلى 32 % العام الحالي

تشهد الأسواق التجارية انكماشا بسبب جائحة كورونا، وسط توقعات بامتداد آثار الجائحة إلى العام المقبل؛ حيث تؤكد منظمة التجارة العالمية أن “ناقوس خطر يدق في التجارة الدولة ما يمكن أن يخلف انخفاضا قد يصل إلى نحو 32 % حتى نهاية العام الجاري”.