أخبار الآن | الولايات المتحدة – CNNbloomberg

خاطب الرئيس التنفيذي لشركة صناعة السيارات الكهربائية الأمريكية “تسلا”، إيلون ماسك، موظفي وعمال الشركة، وذلك من خلال رسالة وجّهها إليهم، وقد طالبهم فيها بـ”إنتاج وبيع أكبر عدد ممكن من السيارات قبل نهاية الربع الثالث من العام في 30 سبتمبر/أيلول الجاري”. 

وجاء في الرسالة التي أرسالها ماسك عبر البريد الإلكتروني الداخلي، الأحد: “لدينا فرصة لتسجيل ربع عام قياسي في عدد العربات التي ستُسلم، لكن علينا العمل بجد لتحقيق ذلك هذا أكبر عدد من السيارات المطلوب تسليمها يومياً حتى الآن”.

وأضافت رسالة ماسك: “من فضلكم أجعلوا تسليم السيارات أولويتكم المطلقة، من المهم للغاية أيضاً المحافظة على أقصى إنتاج للمصنع في الأيام الـ10 المتبقية من الربع الثالث. فهذا أمر حيوي لسوق كاليفورنيا”.

وذكرت وكالة “بلومبيرغ” أنّ “ماسك اعتاد توجيه رسائل في نهاية كل ربع سنة إلى الموظفين للمطالبة بزيادة الإنتاجية، إلى جانب توجيه إشارة إلى المستثمرين”.

ووفقاً للوكالة، فإنّ “تسلا تنتج السيارات من طرز موديل إس، وإكس، وموديل 3، وموديل واي، في مصنعها بفيرمونت في كاليفورنيا الأمريكية، وموديل 3 في مصنعها العملاق في شنغهاي الصينية”.

وسلمت تسلا أكبر عدد سيارات (112 ألف مركبة) خلال 3 أشهر في الربع الأخير من 2019، وذلك قبل أن تبدأ أزمة فيروس “كورونا” المستجد، والتي ساهمت في تراجع كبير في الإنفاق الاستهلاكي خصوصاً على البنود غالية الثمن مثل السيارات.

ومع هذا، تأمل تسلا تسليم نصف مليون سيارة هذا العام، في مقابل 179 ألف سيارة تقريباً في النصف الأول من العام.

توقعات بانكماش تجاري يصل إلى 32 % العام الحالي

تشهد الأسواق التجارية انكماشا بسبب جائحة كورونا، وسط توقعات بامتداد آثار الجائحة إلى العام المقبل؛ حيث تؤكد منظمة التجارة العالمية أن “ناقوس خطر يدق في التجارة الدولة ما يمكن أن يخلف انخفاضا قد يصل إلى نحو 32 % حتى نهاية العام الجاري”.