أخبار الآن | الولايات المتحدة الأمريكية marketwatch

 

استعادت الولايات المتحدة 1.4 مليون وظيفة في أغسطس (آب) وسجل معدل البطالة انخفاضًا كبيرًا بشكل مفاجئ إلى 8.4٪ ، مما يشير إلى أن التعافي الاقتصادي لا يزال يمضي قدمًا حتى لو تباطأت وتيرة النمو منذ بداية الصيف.

تجاوزت الزيادة في التوظيف الشهر الماضي توقعات وول ستريت. توقع الاقتصاديون الذين استطلعت آراؤهم MarketWatch زيادة قدرها 1.2 مليون.

وكان الخبر الأكثر إيجابية هو الانخفاض الكبير في معدل البطالة الرسمي إلى 8.4٪ من 10.2٪ ، مسجلاً رابع انخفاض على التوالي منذ ذروة الوباء التي بلغت 14.7٪. أظهر مسح منفصل للأسر عددًا أكبر بكثير من الأشخاص العائدين إلى العمل (3.76 مليون) وانخفاض حاد في عدد العاطلين عن العمل (-2.8 مليون).

قال رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول: “أود أن أقول إن تقرير الوظائف اليوم كان جيدًا”.

وقال مكتب إحصاءات العمل إن معدل البطالة كان سيقترب من 9٪ إذا قدمت الأسر وصفًا دقيقًا لوضعها الوظيفي. صنف بعض المشاركين في الاستطلاع أنفسهم عن طريق الخطأ على أنهم غائبون عن العمل بدلاً من العاطلين عن العمل.

ومع ذلك ، لم يعد عدة ملايين من الأمريكيين إلى العمل ، منذ بداية الوباء ، وتفيد التقارير أن حوالي 29 مليونًا تلقوا إعانات البطالة حتى منتصف الشهر الماضي.

علاوة على ذلك ، نتج عن بداية العام الدراسي مشاكل جديدة للشركات وأصحاب العمل ، حيث يفتقر العديد من الآباء إلى خيارات رعاية أطفالهم الذين يتعلمون في المنزل أثناء عملهم في نفس الوقت.