أخبار الآن | الولايات المتحدة – dailymail

أشار تشاد هوبر، الرئيس الوطني لجمعية المديرين المحترفين في الولايات المتحدة، إلى أنّ “الأمريكيين قد لا يحصلون حزم تحفيز اقتصادي جديدة حتى سبتمبر/أيلول المقبل، وذلك في حال لم يتمكّن الكونغرس الأمريكي من التوصل إلى اتفاق بحلول يوم الجمعة”.

ولفت إلى أنّ “مصلحة الضرائب في وضع أفضل لإصدار حزمة جديدة من التحفيزات مقارنة مع وضعها في أبريل/نيسان الماضي، لكن يتعيّن على الكونغرس الوصول إلى اتفاق”.

ولذلك، فإنّ هذا الأمر يعني أنّ الأمريكيين وخصوصاً أكثر من 30 مليون عاطل عن العمل، قد يضطرون للانتظار حتى سبتمبر/أيلول المقبل للحصول على المساعدات الإقتصادية والإعانات المالية. وفي حال تمكّن المشرعون في الكونغرس من الوصول إلى اتفاق بحلول الجمعة، فقد يتم إرسال معظم شيكات التحفيز للمواطنين خلال هذا الشهر.

وقبل أيام، قال وزير الخزانة الأمريكي ستيفن منوشين إن “إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وأعضاء الكونغرس يمكن أن يتوصلوا إلى اتفاق بشأن حزمة التحفيز الجديدة إذا كان الديمقراطيون عقلانيين”.

وكان الرئيس الأمريكي قد وقّع في وقت سابق، 4 وثائق تنصّ على تخفيف الأعباء عن الأجور، وتمديد تعويض البطالة بقيمة 400 دولار في الأسبوع وحماية المستأجرين المهدّدين بالطرد من بيوتهم وتأجيل تسديد قروض الطلاب.

وقال المستشار الاقتصادي للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، لاري كودلو لشبكة “فوكس بيزنس”، الأربعاء، إنّ “الإجراءات التي وقّعها ترامب توفّر مساعدة مهمّة ودعماً للنموّ الاقتصادي. لذا، يُمكن الاعتماد على ذلك، كونها مرحلة تعافٍ اقتصادي مستدام”.

تقاعس الصين في مواجهة كورونا أضر باقتصاد الخليج

ألقت أزمة تفشي جائحة كورونا بظلالها على العالم ليس فقط من زاوية تزايد عدد الإصابات والوفيات، وإنما أيضا من ناحية تدهور الاقتصاد وازدياد حدة الركود الذي خلفه تفشي الجائحة.