أخبار الآن | الولايات المتحدة – reuters

ذكرت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، الأربعاء، أنّ “مخزونات النفط الخام والبنزين ونواتج التقطير في الولايات المتحدة تراجعت الأسبوع الماضي”.

وانخفض مخزون الخام 4.5 برميل في أحدث أسبوع إلى 514.1 مليون برميل، في حين توقع المحللون في استطلاع أجرته “رويترز” تراجعاً قدره 2.9 مليون برميل.

وتشير الإدارة إلى أنّ “مخزونات الخام بنقطة التسليم في كاشينج بولاية أوكلاهوما، زادت 1.3 مليون برميل الأسبوع الماضي”. كذلك، ارتفع معدل استهلاك الخام بمصافي التكرير 21 ألف برميل يومياً الأسبوع الماضي، وزاد معدل استغلال طاقة المصافي 1.4 نقطة مئوية.

وبحسب “رويترز”، فقد “انخفضت مخزونات البنزين الأمريكية 0.7 مليون برميل إلى 247.08 مليون برميل، وهو حجم التراجع نفسه الذي توقعه المحللون بحسب استطلاع أجرته الوكالة”.

وتراجعت مخزونات نواتج التقطير، التي تشمل الديزل وزيت التدفئة، 2.3 مليون برميل على مدار الأسبوع إلى 177.66 مليون برميل، في حين كان من المتوقع ارتفاعها 0.4 مليون برميل. كذلك، تراجع صافي واردات الولايات المتحدة من الخام 713 ألف برميل يومياً الأسبوع الماضي.

تقاعس الصين في مواجهة كورونا أضر باقتصاد الخليج

ألقت أزمة تفشي جائحة كورونا بظلالها على العالم ليس فقط من زاوية تزايد عدد الإصابات والوفيات، وإنما أيضا من ناحية تدهور الاقتصاد وازدياد حدة الركود الذي خلفه تفشي الجائحة.