أخبار الآن | الولايات المتحدة – Bloomberg

ذكرت وكالة “بلومبيرغ” الأمريكية أنّ “ثروة مؤسس شركة “فيسبوك” مارك زوكربيرغ تجاوزت الـ100 مليار دولار لأول مرّة، أمس الخميس، وذلك بعدما حققت شركته ارتفاعاً قياسياً تفاؤلاً بطرح تطبيق جديد ينافس تطبيق تيك توك الصيني”.

وكانت “فيسبوك” أعلنت، الأربعاء، إطلاق خاصية “Reels” عبر منصة “انستغرام”، وهي مشابهة لـ”تيك توك”، وتتيح للمستخدمين نشر مقاطع فيديو مصورة ومشاركتها مع عدد هائل من الأشخاص حول العالم.

ووفقاً لـ”بلومبيرغ”، فإنّ “زوكربيرغ انضمّ إلى زملائه من عمالقة التكنولوجيا جيف بيزوس وبيل جيتس، بوصفهما الشخصين الوحيدين في العالم اللذين يتمتعان حالياً بثروة تتخطى 100 مليار دولار”.

وأوضحت الوكالة أنّ “مؤسسي أكبر شركات التكنولوجيا الأمريكية قد تمتعوا بتراكم مذهل للثروة هذا العام، حيث دفعت جائحة كورونا المزيد من الأشخاص إلى الإنترنت، على الرغم من انكماش اقتصاد أميركا بأسرع وتيرة على الإطلاق”. وكسب زوكربيرغ هذا العام حوالى 22 مليار دولار، وتأتي ثروته إلى حدّ كبير من حصته فى فيسبوك بنسبة 13%. أما بيزوس، وهو أغنى رجل في العالم، فقد حصل على 75 مليار دولار.

كورونا يجعل هذا الرجل أول تريليونير في العالم.. فمن هو؟

في الوقت الذي يعاني فيه اقتصاد العالم من تداعيات وباء كورونا المستجد، يواصل أغنى رجل في العالم جيف بيزوس المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة أمازون الأمريكية، حصد الأرباح متجها إلى تحقيق رقم قياسي جديد بأن يصبح أول تريليونير في العالم.